علاج القشرة
اطلالة ومكياج
تخلّصي نهائياً من القشرة بطرق طبيعية ولا اسهل!
الكيس الدهني في العين
صحتك
ودّعي الاكياس الدهنية في العين نهائياً ومنزلياً!

لماذا تعانين من الصداع؟

السبت، 10 ديسمبر 2016
اسباب الصداع

ليس هناك شخص لم يعاني من صداع اي الم في الرأس، خفيف كان او قوي، متقطع أو دائم. ويختلف مكان الصداع حسب سببه، حيث يمكن أن يصيب مقدمة الرأس، مؤخرته، او نصفه. عادةً ما يزول الصداع بعد تناول حبّة من المسكّن او الراحة أو النوم. لكنّ، في الحالات الخطرة، قد يدوم لأسابيع بشكل مستمر دون انقطاع. لذا، يقدم لك موقع أنوثة اسباب الصداع.

كيف تتخلصين من صداع الجيوب الأنفية؟

أسباب الصداع

السبب الرئيسي للصداع هو كثرة التفكير والتوتر والمسؤوليات. الى جانب الارهاق الجسدي والعمل لساعات طويلة وعدم أخذ فترات استراحة. في الحالات المتطوّرة اكثر، فقر الدم قد يكون السبب، لأنّ نقص المعادن والفيتامينات يسبّب تراجع وصول الغذاء والأوكسجين لخلايا الدماع.

كما يعاني الكثير من الاشخاص من الصداع النصفي او الشقيقة، الذي يأتي على شكل نوبات من الألم الجانبية، القيء وضعف الرؤية. ويعتبر الصداع ايضاً من العوارض الشهيرة لارتفاع أو انخفاض ضغط الدم أو نسبة السكر في الدم. بالإضافة الى عدم ترطيب الجسم من خلال شرب السوائل، لكنّه يكون صداع مؤقّت، يزول عند التخلص من الجفاف. ولمن يعانون من نزلات البرد ايضاً، تحدث الالتهابات بالجيوب الأنفيّة صداعاً متقطّعاً.

"صداع الطائرة"...ما هو؟

ولا ننسى، علاقة النظر بالدماغ، حيث أنّ ضعف البصر وعدم ارتداء النظارات الطبية يؤدّي إلى الشعور بالصداع. وللجهاز الهضمي ايضاً دور آخر، حيث الانزعاج من الإمساك او القيء او الاسهال يسبّب الصداع. أخيراً، معاناة الفرد من أورام سرطانية في المخ او الروماتيزم، تسبّب آلام شديدة ومستمرة مع قيء وألم في الصباح مع آلام في المفاصل.