صفات برج الحمل
حياة زوجية
ما هي صفات برج الحمل؟
شخصية الزوج المتسلط
حياة زوجية
صفات الرجل المتسلط وطرق التعامل معه

اسباب تدفعكِ الى الزواج

الخميس، 01 يناير 2015
اسباب تدفعك للزواج

في عصرنا الحالي، تتجه الكثير من النساء نحو حياة العزوبية باعتبار انّ النجاح المهني لا يمكن ان يتحقق في ظل وجود المسؤوليات الاسرية. ولكن تماماً كما هناك اسباب تدفعك الى العزوبية، كذلك هناك اسباب يجب ان تحفّزك للزواج والارتباط بشريك مدى الحياة، اليكِ ابرزها عبر موقع انوثة.

- مهما كانت الوظيفة التي تشغليها واهميتها، فذلك لن يخفف من شعورك بالوحدة خصوصاً عند التقدم في العمر. ووجود شريك تتفاهمين به وتكنين له المشاعر المميزة يجعل حياتك اكثر جمالاً وتجدين انّ في الحياة هناك اكثر من العمل والنجاح.

- رغم كلّ الضغوطات التي تواجه المتزوجين، فلا شك ان الزواج مصدر للسعادة خصوصاً بعد الانجاب وتكوين عائلة، فذلك يساعد على تحقيق الاستقرار النفسي والعاطفي.

- ان كنت تعيشين حالة حب مع شخص آخر، فلا شك ان الزواج يكلّل هذا الحب على عكس بعض المقولات الشعبية الشائعة انّ الزواج يدمّر الحب وينهيه.

- الرغبة في مشاركة الحياة مع شخص آخر هو سبب رئيسي للزواج والارتباط مدى العمر، خصوصاً إذا كان هذا الشخص يشاركك الطموحات والاحلام وهناك العديد من القواسم المشتركة ايضاً.

لكن تجنّبي الزواج لاسباب خاطئة ونذكر منها مثلاً: الابتعاد عن الوالدين والحاجة للاستقلالية، الزواج من اجل المال او غيره من المصالح الشخصية بالاضافة الى الزواج لان جميع الاصدقاء متزوجين.