كلّ ما تريدون معرفته عن تجميل الحنك مع د. باتريك صنيفر
اطلالة ومكياج
كلّ ما تريدون معرفته عن تجميل الحنك مع د. باتريك صنيفر
لا حرج بعد اليوم… هذه هي طريقة طرد الغازات من الرحم
صحتك
لا حرج بعد اليوم... هذه هي طريقة طرد الغازات من الرحم
LIKES

4 استخدامات صحيّة لأكياس الشاي... فلا ترميها بعد احتسائه

الجمعة، 26 مارس 2021
تعليق
أضيفي تعليق
4 استخدامات صحيّة لأكياس الشاي… فلا ترميها بعد احتسائه

هل ترمين اكياس الشاي غالباً بعد غليها بالماء واحتساء المشروب الساخن؟ اذا كان جوابكِ نعم، عليك التوقف عن هذه العادة، لأنّنا سنكشف لك عن 4 استخدامات صحية لاكياس الشاي ستفيدكِ حتماً.

1- التقليل من انتفاخ العينين

الكافيين في اكياس الشاي الأسود والأخضر له تأثير إيجابي على العيون المنتفخة والمتورمة ويمكن أن يساعد في الحفاظ على الجلد مشدوداً. فما يفعله الكافيين أنّه يقيّد الأوعية الدموية داخل هذا النسيج الحساس، ما يساعد في تقليل الانتفاخ والالتهابات. كما تحتوي اكياس الشاي الأسود والأخضر أيضاً على مضادات الأكسدة التي تسمى الفلافونويد والعفص والتي لها تأثير مضاد للالتهابات الجلدية تحت العين.

2- العدّ الوردي

الخصائص المضادة للالتهابات في اكياس شاي الخزامى والبابونج والشاي الأخضر مفيدة في تخفيف أعراض العدّ الوردي، وهو مرض جلديّ شائع يسبّب الاحمرار وظهور الاوعية الدموية في الوجه. فاذا كنتِ تعانين من هذه المشكلة، يمكن ان تستخدمي اكياس الشاي المستهلكة للحدّ من الاحمرار القويّ.

كيف تستخدمين اكياس الشاي لتعتني بجمالك؟

3- التخفيف من انتفاخ اللثة

من بين استخدامات صحية لاكياس الشاي، يمكنكم استعمال أكياس الشاي الأسود كعلاج مؤقت بعد قلع الأسنان لأنها تساعد في وقف النزيف وتقليص الأوعية الدموية المنتفخة وقتل البكتيريا الفموية المضرّة. لعلاج اللثة، ما عليكِ سوى الضغط على كيس شاي مبلل ومبرد على اللثة ومحيط السن لمدة 5 دقائق. ولكن، في حال استمرّ نزيف، استشيري طبيبكِ على الفور.

4- تقليص الثآليل

انّ حمض التانيك الموجود في أكياس الشاي الأسود تساعد على انكماش الثآليل، بسبب خصائصه المقاومة للبكتيريا. من هنا، ضعي كيس شاي دافئ على الثآليل لمدة 10 دقائق يومياً، وستلاحظين التأثير بنفسكِ.