ناغتس دجاج منزلي
مقبلات
ناغتس دجاج منزلي
نصائح مهمة لحماية البشرة من الجفاف في شهر رمضان!
العناية بالبشرة
نصائح مهمة لحماية البشرة من الجفاف في شهر رمضان!
LIKES

كيف يمكن الاستفادة من بقايا الطعام خلال شهر رمضان؟

الجمعة، 23 أبريل 2021
تعليق
أضيفي تعليق
استغلال بقايا الطعام في رمضان

تكثر أصناف الأطعمة المقدّمة على مائدة الإفطار خلال الشهر الفضيل، ومعها تكثر البقايا، فما هي أفضل طرق استغلال بقايا الطعام في رمضان؟ في هذا الموضوع اليوم من موقع أنوثة، يمكنك الاطلاع على أبرز النصائح والحيل التي تساعدك على الحدّ من هدر الاطعمة.

ما هي ابرز طرق استغلال بقايا الطعام في رمضان؟

- من بين بقايا الطعام التي يمكنكم استخدامها مجدداً في تحضير الوجبات المختلفة، هي بقايا الخبز. في غالب الأحيان، عندما يتبقى الكثير من بقايا الخبز، يمكنك أن تحمصّيها واستخدامها مع السلطات أو تقديمها مع المقبلات والغموس والفتة.

- كما يمكنك الاستفادة من بقايا الخبز من خلال طحنها لتصبح أشبه بالبودرة واستعمالها لتغطية الأسماك والدجاج قبل قليها لتشكّل غلافاً مقرمشاً.

- في ما خصّ المعجنات التي غالباً ما يتبقى منها الكثير من البقايا، فيمكنك توضيبها بعلب محكمة الإقفال وتفريزها في الثلاجة. وعند الرغبة في تناولها، يكفي أن تخرجيها من الثلاجة وتسخيها بالفرن أو الميكرويف.

- اللحوم التي تقدّم على موائد الإفطار عديدة ومتنوعة، ويتبقى منها الكثير من البقايا، وكي تتفادي رميها، احرصي على تقطيعها إلى شرائح صغيرة جداً ومن ثم تتبيلها واستعمالها لتحضير الشاورما أو اضافتها إلى المأكولات المختلفة كالأرز وغيره.

- في ما يتعلّق ببقايا الخضار خصوصاً الورقية، فيمكن استعمالها في تحضير الشوربات المفيدة جداً في شهر رمضان. كما من الممكن استخدامها في إعداد السلطات أو الحشوات المتنوعة التي ترغبين بتقديمها في اليوم التالي على الإفطار.

- أما بقايا الفواكه التي يتم تقشيرها وتقديمها على المائدة، غالباً ما لا تدوم لفترة طويلة. لذا يمكنك الحفاظ عليها سليمة من خلال تقطيعها وغمرها بعصير البرتقال للحفاظ على لونها، وتقديمها لاحقاً على شكل أكواب من سلطة الفواكه. كما يمكنك استعمال بقايا الفواكه في تحضير الكوكتيل أو المربى أو حتى العصائر الطبيعية.