Oh! Beauty Box تطلق علبتها الجديدة بمناسبة عيد الأمّ بالتعاون مع علامة Matriskin الرائدة
اطلالة ومكياج
Oh! Beauty Box تطلق علبتها الجديدة بمناسبة عيد الأمّ ب...
مات عشر مرات في ليلة واحدة وعاد الى الحياة! رجل روسي يصدم الأطباء في بطرسبرغ ​
صحتك
مات عشر مرات في ليلة واحدة وعاد الى الحياة! رجل روسي ي...
LIKES

وزير الصحة الاردني يعلن استقالته بعد وفاة مصابين بكورونا بسبب انقطاع الاكسيجين

السبت، 13 مارس 2021
تعليق
أضيفي تعليق
وزير الصحة الاردني يعلن استقالته بعد وفاة مصابين بكورونا بسبب انقطاع الاكسيجين

أقدم وزير الصحة الأردني نذير عبيدات على تقديم استقالته من الحكومة الأردنية بعد وفاة عدد من المرضى بكوفيد-19 في مستشفى السلط الحكومي غرب العاصمة عمان بسبب انقطاع الأكسيجين. وكانت قد أعلنت الحكومة الأردنية وفاة 6 مصابين بفيروس كورونا جراء انقطاع الأكسيجين فيما أفادت مصادر طبية لقناة "الجزيرة" أن 12 مُصاب بفيروس كورونا كانوا يتلقون العلاج في المستشفى الحكومي في الأردن، فارقوا الحياة بسبب انقطاع أجهزة الأكسيجين.

وزير الصحة الأردني "أتحمل المسؤولية الأخلاقية عن الحادثة!"

فور الإعلان عن حادثة وفاة المصابين بسبب نقص أجهزة التنفس المطلوبة في المستشفى، عقد وزير الصحة الأردني نذير عبيدات مؤتمراً صحفياً قال فيه: "أتحمل المسؤولية الأخلاقية عن الحادثة التي وقعت في مستشفى السلط"، هذا بعدما حضر الوزير الى المستشفى للبحث في أسباب انقطاع الأكسيجين، كما حضرت القوى الأمنية الى المكان. 

بعد الشمّ والتذوّق… كورونا يهاجم حاسّة ثالثة!

هلع وصرخات اسغاثة بعد انقطاع الأكسيجين لمدّة ساعتين

عمّت حالة من الهلع في المستشفى عقب الحادثة، حيث يعيش عدد من المصابين بكوفيد-19 على اجهزة الاكسيجين بسبب المضاعفات الخطيرة للفيروس على صحتهم. وكانت قد أشارت مصادر طبية لقناة الجزيرة ان الأكسيجين انقطع من الساعة السادسة حتى الساعة الثامنة صباح اليوم السبت، فسارعت إدارة المستشفى الى الاستعانة بسيارات الإسعاف وفرق الدفاع المدني لإمدادها بالأكسجين.

المشكلة ليست وليدة اليوم، بل اشارت المصادر الطبية أن مستشفى السلط الحكومي في الاردن تعاني من مشكلة نقص الأكسجين منذ عدة أسابيع، وكان الكادر الطبيقد سبق وناشد إدارة المستشفى ووزارة الصحة لمعالجتها، لكت تؤكد المصادر أن "المماطلة بعلاج المشكلة تسببت في هذه الكارثة".

بدوره، تحدّث رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة عن الحادثة ووجه تحذيراً شديد اللهجة قال فيه أن "التحقيق سيكون واضحا وشفافا وشاملا، وستعلن كل تفاصيله على الملأ" مشدداً على ضرورة أن يتحمل كل من تقع عليه المسؤولية تبعات الإجراءات القانونية التي ستُتّخذ بحقّه.

يُذكر بأن إجمالي الإصابات بكوفيد-19 في المملكة الأردنية كان قد بلغ 464 ألفا و856 حالة، منها 5224 وفاة، و385 ألفا و533 حالة شفاء.