لا تحرمي نفسك من الحلويات بفضل بدائل القشطة التي نكشفها لكِ!
نصائح وحيل الطبخ
لا تحرمي نفسك من الحلويات بفضل بدائل القشطة التي نكشفه...

كيف يمكنك طبخ الأرز في المنزل بطريقة ولا أسهل؟ نصائح ستحتاجين اليها حتماً

الخميس، 28 يوليو 2022
كيف يمكنك طبخ الأرز في المنزل بطريقة ولا أسهل؟ نصائح ستحتاجين اليها حتماً

هل تبحثين عن اسهل طريقة لطبخ الأرز؟ اذاً أنتِ بحاجة لبعض النصائح لتنفيذ هذه المهمّة. ويُعتبر الأرز من أهم المكونات الموجودة في المطبخ، وذلك لأنّه من الأطعمة التي يمكن تقديمها مع الكثير من الأطباق الرئيسية، أو مع الزبادي، الخضار، واللحوم على أنواعها. 

اليك اسهل طريقة لطبخ الأرز 

- في البداية عليك تحديد الكمية التي تحتاجين اليها، ومن ثمّ يجب غسل حبّات الأرز جيداً بالماء المعدني قبل استعمالها، وبعدها يجب وضع الأرز جانباً حتى يجف قليلاً. 

- والآن يمكنك وضع القليل من الزيت النباتي أو ملعقة كبيرة من الزبدة، لتتمكني من طبخ الأرز، وبعد مرور ثلاث دقائق ضعي حبّات الأرز وحرّكيها جيداً. 

- اسكبي فوق الأرز الكمية اللازمة من الماء، فكل كوب من الأرز يحتاج الى كوبين من المياه. وبعدها أضيفي ملعقة صغيرة من الملح وحركي كل المزيج جيداً. 

- اغلقي القدر واتركيه على النار حتى يجفّ ماء الأرز تماماً. وبعد مرور الدقائق المطلوبة لا تسكبي الأرز فوراً في الطبق بل انتظري من خمس الى عشر دقائق حتى يجف تماماً. 

- وفي هذه الخطوة كل ما عليك فعله، وضع الأرز في الطبق بالطريقة التي تريدينها. 

طبخ الأرز مع الشعيرية 

أمّا في حال أردت تحضير الأرز مع الشعيرية، فالخطوات تتغيّر بعض الشيء، اذ يجب في البداية وضع الشعيرية في الزيت النباتي أو الزبدة حتى تصبح شقراء اللون، ومن ثمّ يُضاف اليها الأرز المغسول والماء مع ملح بحسب الرغبة.

ما هي افضل أعشاب لتزيين الأطباق؟

الأرز مع الخضار أو الحبوب 

بالنسبّة لتحضير الأرز مع الخضار أو بعض أنواع الحبوب كالحمص مثلاً، عليك بالخطوة الأولى وضع الخضار أو الحبوب في الزيت النباتي أو القليل من الزبدة، وبعدها يتم اضافة الأرز والماء مع الملح والتوابل. 
وبعد تحريك كل المقادير يُترك المزيج حتى يجفّ الماء تماماً، ويسكب بعد دقائق قليلة من اطفاء النار عن القدر.