المرأة والرجل | العلاقة الزوجية
حياة زوجية
لهذه الاسباب لا يمكن للرجل أن يستغني عن المرأة
الزوج الكسول | العلاقة الزوجية
حياة زوجية
بهذه الطريقة تتعاملين مع زوجك الكسول

هكذا تتعاملين مع أصدقاء زوجك

السبت، 30 أغسطس 2014
اصدقاء الزوج | العلاقة الزوجية

إن معظم الزوجات يعانين في السنوات الأولى من زواجهن من مشكلة التعامل مع أصدقاء الزوج، خصوصاً عندما يرفض التخلي عن أيام اعزوبية وإصراره على الخروج وتخصيص وقت لأصدقائه كما كان يفعل قبل الزواج. وكل ما يحتاج إليه زوجك في هذه الحالة بعض الوقت حتى يعتاد على تحمل المسؤولية والتعود على فكرة الزواج. لذلك، يقدم لك موقع "أنوثة" هذه النصائح حتى تعرفي كيفية التعامل مع أصدقاء زوجك وكيف تساعدين زوجك على التعود على فكرة الزواج.

 

1-الصبر: عليك بالدرجة الأولى أن تصبري كثيراً لأن زوجك لن يغيير كل عاداته بين ليلة وضحاها. فمع تزايد مسؤولياته تجاه منزله وإنجاب الأطفال سيصبح يقضي الوقت أكثر في المنزل. إلا أن ذلك لا يعني أنه عليك إبعاده عن أصدقائه، فهو يتشارك معهم الكثير من الهوايات التي تساعده للترفيه عن نفسه.

 

2-لا مجال للمقارنة مع الأصدقاء: عليك أن تميّزي جيداً بين مكانتك لدى زوجك ومكانة أصدقائه، فأنتِ لن تحلّي مكان أصدقائه وهم لن يحلّوا مكانك.

 

3-الاحترام والتقدير ضمن الحدود: على الزوجة أن تعلم أنه من الضروري أن تحترم وتقدر أصدقاء زوجها ولا تقلل من شأنهم، خصوصاً وأن زوجها هو من اختارهم. لذلك عليها عدم التشكيك بأخلاقهم. إلا أنّ ذلك لا يعني السماح بتخطي الحدود بل أن يكون الاحترام متبادلاً ضمن حدود علاقة الصداقة.

 

للمزيد حول طرق تحسين العلاقة الزوجية

 

4-التعرف إلى الزوجات أساسي: في حال كان أصدقاء زوجك مرتبطين فإن التعرف على زوجاتهم أساسي ما يفتح الباب أمام الزيارات العائلية عندها سيشعر زوجك أنك تشاركينه اهتماماته وتفتحين المجال حتى تخرجا معاً لدى خروجه مع أصدقائه.

 

5-حذار المديح المبالغ فيه: إذا كان أصدقاء زوجك غير متزوجين فعليك أن تحترسي من مدحهم المبالغ به أو حتى التواصل معهم من دون علم زوجك. وحتى عليك تجنب معرفة أسرار ماضي زوجك التي لم يطلعك عليها من خلالهم لأن من شأن ذلك أن يخلق الكثير من المشكلات مع زوجك ويؤدي إلى توتر في العلاقة.

 

إذاً، هذه هي نصائح "أنوثة" حتى تعرفي كيفية التعامل مع أصدقاء زوجك حتى تنعمي بحياة هادئة.