تنظيف البشرة يومياً - أنوثة
العناية بالبشرة
هذه النصائح أساسية لتنظيف بشرتك يومياً!
حيل بالفازلين للعناية بالبشرة - انوثة
العناية بالبشرة
حيل سهلة وسريعة بالفازلين لتعتني ببشرتك!

غسل بشرتكِ بالصابون مضرّ... خصوصاً للبشرة الدهنية

الأحد، 23 سبتمبر 2018
اضرار الصابون للبشرة الدهنية - انوثة

هل تستخدمين الصابون لتنظيف بشرتكِ الدهنية؟ عليكِ أن تعرفي أنّ للصابون مضار كثيرة على البشرة الدهنية عليكِ التنبّه منها. نقدم لكِ في هذا الموضوع كلّ التفاصيل التي تحتاجين إلى معرفتها.

بهذه الخطوات اليومية... تخلصي من شوائب البشرة

تنظيف البشرة بالصابون يعتبر أمراً سيئاً في أغلب الأوقات، خصوصاً إن كان يحوي على المواد الكيماوية، لذلك عليكِ الانتباه من تركيبته ومضاره. والأهم الابتعاد عن الصابون المعطر إذ يمكن أن يسبب الكثير من الآثار السلبية على بشرتكِ، أولها الجفاف. أما إن كانت البشرة دهنية فمن الأفضل أن تبتعدي عن الصابون العادي عند غسل وجهكِ، في المقابل يمكنكِ اختيار الصابون غير المعطّر والخالي من المواد الكيماوية.

مضار الصابون على بشرتكِ

ينصح أطباء الجلد واخصائيي التجميل أن تبتعد النساء عن استخدام الصابون عند تنظيف البشرة إذ أنّه يساهم في سد المسام، ويساعد على ظهور الحبوب والبثور. لذلك احرصي على تنظيف وجهكِ بالغسول المناسب مرتين يومياً للتخلص من الدهون والأوساخ. وفي فصل الصيف، يمكنكِ غسل وجهكِ ثلاثة مرات في اليوم.

والأهم أن تستخدمي الماء الفاتر عند غسل وجهكِ وابتعدي عن الماء الساخن الذي يتخلص من الزيوت المغذية للبشرة. كما عليكِ إزالة المكياج قبل النوم لأنه يؤذي البشرة.

لا تهملي هذه النصائح للتخلص من إفرازات بشرتكِ الدهنية

كيف تغسلين وجهكِ إن كنتِ من صاحبات البشرة الدهنية؟

اختاري غسول الوجه المناسب للبشرة الدهنية، والذي يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي (AHAs)، مثل حامض الستريك، وحامض اللبنيك، أو حمض الجليكوليك، لأنه يساعد على تقشير بشرتكِ ويزيل خلايا الجلد الميت. وعند الانتهاء من غسل وجهكِ، نشفيه بمنشفة نظيفة تغيرينها يومياً. ومن بعدها، استخدمي مرطب خالي من الزيوت وقللي من تطبيق المركب على المناطق الغنية بالزيوت، لكن عليكِ أن تعرفي أنّه حتى البشرة الدهنية تحتاج لترطيب مستمر كل يوم.