حياة الفهد
سيرة المشاهير
حياة الفهد... الحياة الاستثنائية في المجال الفني
مسلسل بنت الشهبندر
سينما ومسلسلات
مسلسل بنت الشهبندر بين بيروت والشام

أي أغنية هي الاجمل من اغاني مسلسلات رمضان؟

الأربعاء، 01 يوليو 2015
اغاني مسلسلات رمضان

منذ نحو أربع أعوام، بدأت المسلسلات الرمضانية وخصوصاً الدرامية منها تشكل مجالاً للمنافسة بين الفنانين. وتشهد المسلسلات الدراميّة في رمضان 2015 مجموعة من الأغاني الجميلة التي يؤديها محترفون، وعلى رأس هؤلاء الشاعر والملحن اللبناني مروان خوري الذي أدّى أعنية مسلسل "تشيللو" وهي من كتابته وألحانه. كما وضع خوري صوته على المسلسل الخليجي "قابل للكسر". أما أغنية "24 قيراط" فقد كتبها خوري ويقوم بتأديتها الفنان اللبناني راغب علامة في أوّل تجربة غنائية له مع الأعمال الدرامية، وتحمل الأغنية عنوان "حبّيني" وهي مستوحاة من أجواء المسلسل.

 

اجمل اغاني المسلسلات

 

رغم انّ نانسي عجرم غابت العام الماضي عن المسلسلات، إلا أنّها تعود هذا العام في المسلسل المصري "حالة عشق"، وقد كتب الأغنية أيمن بهجت قمر ولحّنها وليد سعد، ومن المعروف أنّ نانسي لا تطلّ سوى في عمل واحد في شهر الصوم. وفي تجربته الغنائية الأولى، وضع حازم شريف صوته على مسلسل "بانتظار الياسمين"، وكذلك الحال بالنسبة إلى المغني اللبناني نادر الأتات الذي وضع صوته على أغنية مسلسل "بنت الشهبندر" في عمل من ألحان عاصي الحلاني.

 

ما هي أبرز مسلسلات رمضان المصرية هذا العام؟

 

على خط موازٍ، يؤدي الفنان التونسي صابر الرباعي أغنية مسلسل "ذهاب وعودة"، فيما تولّى كتابة الكلمات أيمن بهجت قمر ووضع لحنها وليد سعد.

 

وفي سوريا، يتابع آدم نجاحه في تأدية أغاني المسلسلات الرمضانية، إذ وقّع بصوته أغنية مسلسل "عناية مشدّدة" في عمل كتبه أدهم مرشد. وفي السياق نفسه، ويعود المغني السعودي إبراهيم الحكمي إلى الجمهور في أغنية مسلسل "الكابوس". أما شيرين عبد الوهاب التي تلعب بطولة "طريقي"، فقد وضعت صوتها أيضاً على بداية المسلسل الذي يعتبر التجربة التلفزيونية الأولى لها في عالم الدراما. أما بالنسبة إلى وائل جسّار، فقد وضع صوته على عملين: الأوّل مقدّمة مسلسل "أريد رجلاً"، أما الثاني فـ"أستاذ ورئيس قسم". وقرّرت المغنية الإماراتية أحلام غناء مقدّمة مسلسل "حال مناير".