افرازات بعد النفاس
امومة
ما يجب ان تعرفوه عن افرازات بعد النفاس
كيفية تعليم الطفل الاعتذار
امومة
نصائح لتعليم الطفل اساليب الاعتذار

هكذا تختارين الحفاضة الأفضل لطفلك

الخميس، 11 أغسطس 2016
افضل حفاضات للاطفال

ان الطفل الرضيع يكون بغاية الحساية وبشرته تكون ناعمة جداً وتتأثر بكل ما يلامسها من ثياب وحفاضات وكريمات. من هنا، تسعى كل أم الى اختيار أفضل الحفاضات لطفلها لكي تحافظ على نعومة بشرته وترطيبها ولكي تقيه من الحساسية.

 

أسهل طريقة لتغيير حفاض الطفل

 

مم تتكون حفاظات الأطفال؟

 

في السابق كان الأهل يستخدمون قطع القماش لتحفيض الطفل وكان يتم غسلها بعد كل استعمال ولكن اليوم ومع  تواجد الحفاضات القابلة للرمي بكثرة في الأسواق أصبح استعمال القماش للتحفيض نادراً جداً. ان اول حفاض قابل للرمي أوجد عام 1961 ومنذ ذلك الحين وصناعات الحفاضات تتطور بشكل ملحوظ وأصبحت تأمن وتراعي مختلف حاجات الطفل لناحية الشعور بالجفاف، والقدرة على الحركة  والحماية من الحساسية. وتتكون معظم حفاضات الأطفال القابلة للرمي من:

 

- من طبقة قطنية توفر القدرة الاستيعابية  وتعرف بالسيليلوز

 

- من مادة البوليكريلاط الصودوم وهي كناية عن حبيبات صغيرة تتحول إلى جل عند إمتصاصها للسائل مما يوفر للطفل الشعور بالجفاف.

 

- الطوبشيت وهو عبارة عن نسيج ناعم يناسب بشرة الطفل ويسمح بمرور السائل الى الطبقة القطنية السفلى ويمنعه من العودة إلى الطبقة السطحية.

 

- الكاف وهي كناية عن حواجز جانبية مضادة للتسربات ومصنوعة من ألياف بروبيلان هيدروفوب وتعمل على منع تسرب السائل لا سيما في الليل. بالإضافة الى الاكيزيشن لايرالتي تمنع تجمع السائل في نقطة واحدة والباكشيت. كما تتميز الحفاضات القابلة للرمي بالأشرطة المطاطية التي تستعمل لتحسين إحكام الحفاضة على جسم الطفل.

 

هذه هي أفضل حفاضات الأطفال

 

ان الطفل يعتمد منذ يومه اليوم وحتى بلوغه عامه الثاني تقريباً على الحفاضات القابلة للرمي لذا تعتبر مسألة اختيار الحفاضة الأنسب لطفل أمراً مهماً، لذا سنقدم اليك مجموعة من النصائح لاختيار افضل حفاضات للأطفال:

 

- يجب التأكد عند اختيار الحفاضة من تركيبتها ومن أنه ملائمة لبشرة الطفل و لا تسبب له أية حساسية. وينصح خبراء الجلد والأطفال، دائماً باختيار الحفاضات المصنوعة من القطن والتي تحتوي على نسب عالية من البوليستر لمنع تهيج بشرة الطفل.

 

- التأكد من أن الحفاضة تحتوي على حواجز تمنع تسرب السوائل لا سيما خلال نوم الطفل. فبعض الحفاضات لا تتمتع بحواجز محكمة مما يسمح بتسرب السوائل مما يعكر نوم الطفل ويعرضه للحساسية.

 

- تعتبر مسألة اختيار حفاضة مناسب لحجم ووزن الطفل مسألة مهمة جداً ويفضل دائماً أن يكون خصر الحفاضة مطاطياً مرناً ويناسب خصر الطفل دون أن يضغط عليه ويعيق حركته. علماً أن اذا كان قياس الحفاضة غير ملائم، قد يتسرب السائل الى الخارج.

 

- ينصح باختيار حفاضة تتمتع بلاصق قابل للاستخدام أكثر من مرة ففي كثير من الأحيان قد تقوم الأم بفتح حفاضة الطفل للتأكد من جفافها وإعادة اغلاقها.

 

كيف تتغلبين على التهابات الحفاضات لدى طفلك؟

 

- ان اختيار الحفاضات يجب أن يتناسب مع القدرة الشرائية للأهل لذا يجب التأكد من اختيار نوع من الحفاضات التي تأمن كل حاجات الطفل ولكن ذات السعر الأنسب.

 

يذكر أنه يفضل دائماً شراء عبوة صغيرة من أي نوع من الحفاضات للتأكد من ملائمتها لبشرة الطفل ووزنه ويناسب حركته.