طريقة اختيار الطبيب المناسب خلال فترة الحمل
امومة
انتِ محتارة حول اختيار الطبيب المناسب خلال الحمل؟ اليك...
اعراض نقص الزنك عند الاطفال
امومة
هل مناعة طفلك ضعيفة؟ تنبهي الى مستوى الزنك في جسمه

هل يعاني طفلك من نقص المناعة؟ قدّمي له هذه الاكلات

الجمعة، 03 مارس 2017
اكلات تقوي المناعة عند الاطفال

تهتم كل أم بصحة طفلها ومن مناعته تجاه الأمراض التي من الممكن أن يواجهها، لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة اليك اكلات تقوي المناعة عند الاطفال عليك أن تجربيها وتقدميها لطفلك لكي تحسني من مناعته. 

هل اصفرار الوجه عند الاطفال خطير؟

- من بين الاكلات التي تقوي المناعة عند الاطفال يمكن لأطفالك تناول الحمضيات كالليمون والبرتقال والغريب فروت والفيتامين C الذي يعزز من جهاز المناعة. أحرصي على أن يكون غذاء الأطفال متوازناً ويتخلله الفيتامين C الذي يساهم في إنتاج الكريات البيضاء. 

- البيض مهم لصحة الأطفال فهو يحتوي على الفيتامين A والحديد والبروتين وهو مهم من أجل جهاز المناعة عند الأطفال وله خصائص مضادة للأكسدة التي تقاوم البكتيريا والفيروسات.

- اللحوم الحمراء مصدر مهم للبروتين والحديد والذي يعد الأسهل ليمتصه الجسم. من المهم تناول كمية معتدلة من اللحوم لأن كثرتها تضر بصحة أطفالك. 

- الشوفان والحبوب الكاملة مهمين من أجل صحة الأطفال ومناعتهم وتجدين فيهم الفيتامينات وحمض الفوليك والألياف والمواد الغذائية التي تؤمن لهم صحة جيدة.

- المأكولات البحرية ضرورية لمناعة أطفالك كالسلمون والجمبري وكل أنواع الأسماك لفوائدها العديدة ولغناها بالزنك لأن الزنك يساهم في إبقاء الجسم بصحة أفضل. 

- المكسرات مهمة من أجل صحة الطفل لأنها تقوي الجهاز المناعي لديه وهي تحتوي على الزنك والفيتامين B وعناصر أخرى مهمة للجسم.

 كيف تساعدين طفلك على تخطي مشكلة التأتأة؟

- الشوكيات كالتين الشوكي ضرورية في النظام الغذائي للطفل لأنها تقوي وظائف الجهاز المناعي وتعابج الإصابات الداخلية في الجسم. 

- العسل وشمع العسل هما اكلات تقوي المناعة عند الاطفال وتجعلهم يقاومون الأمراض الى جانب المشروبات الساخنة ومن بينها النعناع والزنجبيل.