نصائح مهمة لصاحبات البشرة الدهنية خلال شهر رمضان!
العناية بالبشرة
نصائح مهمة لصاحبات البشرة الدهنية خلال شهر رمضان!
ودّعي التجاعيد مع ماسك التمر للبشرة!
العناية بالبشرة
ودّعي التجاعيد مع ماسك التمر للبشرة!
LIKES

5 طرق فعّالة تساعدكِ في الاقلاع عن الكافيين

الأربعاء، 28 أبريل 2021
تعليق
أضيفي تعليق
5 طرق فعّالة تساعدكِ في الاقلاع عن الكافيين

هل ترغبين بالحدّ من شرب الكافيين وتفشلين في كلّ مرة تحاولين القيام بذلك؟ لا تقلقي، فصحيح أن الاقلاع عن الكافيين ليس بالأمر السهل لكنه ليس مستيحلاً! 5 طرق سنعرضها لكِ ستساعدكِ حتماً على التخلّص من هذه العادة.

1- استعدي نفسياً

هل تقنعين نفسك بأن شرب الكافيين يعطيكِ الطاقة؟ حان الوقت للتخلص من هذا التفكير ومساعدة جسمك على العودة إلى حالته الطبيعية أي الى ما قبل البدء بشرب الكافيين. فتحضّري نفسياً للتخلّص من هذه الفكرة لأن الطاقة طبعاً لا تأتي بسبب الكافيين فقط!

2- فكِّري في السلبيات

إعلمي أن شرب الكافيين لأكثر من 3 مرات يومياً سيؤثر سلباً على صحتكِ كزيادة مخاطر ارتفاع ضغط الدم، ضعف العظام، القلق، تغير عادات النوم، عدم فقدان الوزن، انخفاض الرغبة الجنسية أو تراجع الأداء الجنسي. لذا استبدلي الكافيين  بمشروبات اخرى مثل العصائر الطازجة، وشاي الأعشاب.

3- تخلصي من الكافيين تدريجياً

طبعاً لن تستطيعي الاقلاع عن الكافيين بطريقة فجائية، لذا ننصحكِ بالاستغناء تدريجياً عنه. مثلاً، قلّلي عدد جرعات الكافيين التي تحصلين عليها في يومكِ، أي أنه بدل شرب 4 أكواب، قليلي الكمية الى 3 في اليوم الاول، ثمّ قلليها الى 2 في اليوم الثالث. واستمري في هذا النمط حتى تتوقَّفي عن شُرب الكافيين بشكل تام!

الكافيين... وسيلة للتخلص من الوزن الزائد والدهون؟

4- إستعدي لأعراض الانسحاب

إن التوقف عن شرب الكافيين سيرافقه بعض الاعراض الصحية، لأن الجسم سيتعرض الى تغييرات. لكن العوارض طبعاً ليست خطرة ولن تدوم أكثر من أيام محدودة ومنها: التعب والنعاس، الكآبة، الصداع، آلام أو تصلب العضلات، الأرق، الإمساك، القلق والعصبية.

5- التمارين الرياضية

تخفف التمارين الرياضية من الشعور بالقلق، لذلك يمكنها أن تكون من أكثر الطرق المفيدة للتخلص من الكافيين في الجسم. لذا ننصحكِ بممارسة التأمل لتهدئة العقل، وطبعاً المشي لأنه من أفضل الطرق لتقليل القلق والتوتر.