طرق العقاب
جمال و صحة
ما هي افضل طرق لعقاب الطفل؟
فوائد قشر البرتقال
صحتك
قشر البرتقال... لن ترميه بعد الآن!

الاكتئاب أثناء الرجيم... كيف تتخلصين منه؟

الأربعاء، 23 ديسمبر 2015
الاكتئاب أثناء الرجيم

يعتمد الكثير من الناس على الرجيم واتباع نظام غذائي من أجل استعادة رشاقتهم. لكن، يجد الأغلبية معاناة عند مواجهة رغباتهم وعدم تناول أنواع أطعمة قد تكون مفضلة لديهم أو لذيذة جداً لاحتوائها على الكثير من الدهون. هذا الأمر يؤدي إلى تراجع حالتهم النفسية. لذلك، يقدم لك موقع أنوثة طريقة تخطي الاكتئاب اثناء الرجيم.

تعرّفوا على أفضل أكلات للريجيم

الراحة خلال الريجيم وليس العكس

تكمن المشكلة الحالية في أننا نأكل عندما نكون غاضبين أو نشعر بالملل أو بالضغط. وبسبب هذه التفاعلات العاطفية، نستبدل الرياضة والتحدث مع الآخرين بقطعة شوكولا وكوب آيس كريم، ما يسبّب الحزن الكبير خلال الريجيم. فهذه المأكولات أصبحت وسيلة للراحة والسعادة، والتوقف عنها يعني العكس. لذلك، يجب صنع وسائل أخرى للسعادة، مثل ممارسة الرياضة، التخطيط ليوم يحتوي على أعمال كثيرة حيوية ورائعة، وبالتالي ملأ وقت الفراغ بما يفيدك. فيمكنك المشاركة في الأعمال الخيرية، ما يمنحك ويمنح الآخرين سعادة لا توصف.

أما إذا أصرّيت على الإستمرار بتناول الطعام، فاختاري الاصناف التي تشعرك بالاكتفاء من ناحية الشبع مع تأثيرها الايجابي على حالتك النفسية. تناولي الديك الرومي مثلاً الذي يحتوي على التريبتوفان، الذي يرفع من مستويات السيروتونين ويجعلك في حالة نفسية جيدة. إلى جانب الأطعمة البحرية مثل السلمون لتفادي الشعور بالإحباط أو الكآبة، والأسماك التي تحتوي على الأوميجا 3، المحفز للدماغ ومنظف للكولسترول.

هل تعانون من زيادة الوزن من دون سبب معروف؟

وخلال تناول طعام الرجيم، أعطي هذه العملية حقها ووقتها، حتى تستمتعين بنكهة الطعام. فعند أكل قطعة من الشوكولا السوداء، يجب التمهّل بها بدلاً من أن تأكليها بسرعة. لا يوجد مانع من تناول كل الأطعمة شرط أن تكون بكميات بسيطة.

أخيراً، يغفل الكثير من الناس نقطة مهمة، ألا وهي النوم والسهر. فالحصول على قسط كافٍ من الراحة يساعدك على ضبط شهيتك، أمّا السهر فيوقظ المعدة.