كيف تحمين طفلكِ من السمنة خلال فترة التعليم عن بعد؟
انقاص الوزن
كيف تحمين طفلكِ من السمنة خلال فترة التعليم عن بعد؟
6 حيل فعّالة لمكياج للعيون المتعبة
اطلالة ومكياج
6 حيل فعّالة لمكياج للعيون المتعبة
LIKES

أضرار غير متوقّعة للاكثار من تناول الخبز الابيض

الأربعاء، 03 مارس 2021
تعليق
أضيفي تعليق
أضرار غير متوقّعة للاكثار من تناول الخبز الابيض

الخبز الابيض يُعتبر جزءاً لا يتجزأ من النظام الغذائي للكثيرين حول العالم ولا يمكن أن يستغنوا عنه، حتّى أنّ البعض يتناوله مع نشويات أخرى كالأرز والباستا. لكن الاكثار من الخبز الابيض له اضرار عديدة يجب التنبّه منها وسنشرحها لكم في هذا الموضوع.

عواقب صحية خطيرة

في أحدث دراسة حول الأنظمة الصحية التي تعتمد على الحبوب المكررة أي الطحين الابيض بشكل خاص، تبيّن أن الإكثار منه يمكن أن يؤدي إلى عواقب خطيرة على صحة الانسان. فقد كشف علماء من جامعة "سيمون فريزر" في كندا، أن الإكثار من تناول الأطعمة مثل الخبز الأبيض والمعكرونة، تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية وحتى ممكن أن تصل الى الموت المبكر.

إليك أفضل بدائل الخبز الأبيض في الرجيم... إعتمدي عليها!

أضرار الاكثار من الخبز الابيض

1- ارتفاع مستويات السكر في الدم

من اضرار الخبز الأبيض هو رفع مستويات السكر في الدم كون تناوله يساهم بإفراز الغلوكوز بسرعة، وهذا يرفع من فرص الإصابة بمرض السكري. لذلك، ولتفادي أي أضرار أو مضاعفات، ننصح مرضى السكري بتجنّب تناول الخبز الأبيض تماماً.

2- زيادة الوزن

الخبز الأبيض هو من أنواع الطعام التي يتم هضمها بشكل سريع، لذا فإنّ تناول الخبر الابيض يمكن أن يؤدّي إلى زيادة الجوع، بالتّالي الإفراط في تناول الطعام وزيادة الوزن. لذلك ضعي حدّ لتناول الخبر في اليوم!

3- الأمراض المزمنة

تكرير الحبوب خلال التصنيع يزيل نحو ربع البروتين الموجود فيها، بالاضافة الى نحو ثلثي العناصر الغذائية، ما يترك الحبوب بلا أي قيمة غذائية. وهذا الأمر يعتبر مؤشراً خطيراً لزيادة فرص الإصابة بالأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب أو الأوعية الدموية أو ارتفاع ضغط الدم، بالاضافة الى داء السكري من النوع الثاني كما سبق وذكرنا.

ونلفت نظركم الى أنّ ما تقدّم لا يعني التوقف نهائياً عن تناول الخبز الابيض في حال كنتم تحبّونه كثيراً، لكن يجب تناوله بطريقة معتدلة جداً والاكتفاء برغيف واحد طيلة اليوم. أمّا في حال كنتم ترغبون ببدائل صحيّة أكثر، يمكن أن تعتمدوا على خبز الشوفان او خبز القمح الكامل.