أشلاء بشرية تعود لجثة عاملة أثيوبية داخل حقيبة في بيروت… جريمة تتخطّى المعقول!
حياة زوجية
أشلاء بشرية تعود لجثة عاملة أثيوبية داخل حقيبة في بيرو...
ما الذي يسبّب ضعف التوافق الفكري بين الزوجين؟
حياة زوجية
ما الذي يسبّب ضعف التوافق الفكري بين الزوجين؟

ما هو البرود الجنسي عند الرجال؟

الثلاثاء، 13 أبريل 2021
ما هو البرود الجنسي عند الرجال؟

يعتبر البرود الجنسي عند الرجال من المشاكل الشائعة التي تعكّر صفو الحياة الزوجية، لأن المرأة تشعر بأن زوجها لا يرغب بها ولا يميل اليها، فتكثر الخلافات. فما هو البرود الجنسي عند الرجال وكيف يمكن حله؟ تابعينا للتفاصيل.

البرود الجنسي عند الرجال

البرود الجنسي هو عبارة عن نقص أو انعدام رغبة الزوج في الجماع، كما يأتي على شكل عدم استمتاعه بالعلاقة الجنسية مع زوجته أو عدم الوصول للنشوة الجنسية المرغوبة.

ما هي الأعراض؟ 

1- الامتناع عن العلاقة الجنسية لفترة طويلة من دون وجود سبب واضح.

2- عدم وصول الزوج إلى النشوة الجنسية خلال الجماع، أو الوصول لها بعد فترة طويلة.

3- عدم قدرة الزوج على الحفاظ على الانتصاب لفترة طويلة.

الأسباب التي تمنع الرجل من الوصول إلى النشوة الجنسية

يرتبط البرود الجنسي عند الرجال بشكل كبير بأسباب نفسية ثم الأسباب الجسدية. فمن المشاكل النفسية التي تسبب البرود هي القلق، الشعور بالاحباط، الاكتئاب، الفصام، آثار ما بعد الصدمة خاصة إذا تعرض الزوج في صغره لاعتداء أو تحرش جنسي. أما المشاكل الجسدية فهي ترتبط بالعديد من الحالات الصحية مثل السكري، أمراض الكلى، انخفاض نسبة هرمون الذكورة او كأثر جانبيّ لبعض الادوية.

التعامل مع البرود الجنسي للرجل

أولاً، تحدثي مع زوجكِ بأسلوب هادئ، وأكدي له أنك زوجته وستظلي تحبينه مهما حصل، لكن هناك مشكلة يجب حلّها.

ثانياً، لا تضغطي أبداً عليه، أي أنه بحال لاحظت أي أمر متعلق بالبرودة الجنسية، ربما سينكر الأمر، فما عليكِ فعله  هو التحدث من وقت لآخر عن الأمر من دون ضغط عليه.

ثالثاً، في حال كنت تشعرين أن السبب وراء البرود الجنسي قد يكون توتر أو قلق، حاولي التخفيف عنه عبر الاقتراح عليه بالقيام بنشاطات ترفيهية أو السفر للاسترخاء.

رابعاً، إن رأيتِ أن كل محاولاتك في علاج المشكلة تفشل، اقترحي على زوجكِ الذهاب لطبيب مختص لكي يجري بعض الفحوصات اللازمة لمعرفة السبب الحقيقي لهذه المشكلة وايجاد حلّ لها.