جريمة مروعة بحق فتاة تهز العراق… اغتُصبت ثم رميت في الصرف الصحيّ!
حياة زوجية
جريمة مروعة بحق فتاة تهز العراق... اغتُصبت ثم رميت في ...
الامارات تلغي عقوبة الحمل خارج اطار الزواج… وإختلاف بردود الفعل!
حياة زوجية
الامارات تلغي عقوبة الحمل خارج اطار الزواج... وإختلاف ...
LIKES

ما الذي يسبّب البرود الجنسي عند المرأة؟

الإثنين، 03 مايو 2021
تعليق
أضيفي تعليق
ما الذي يسبّب البرود الجنسي عند المرأة؟

عوامل عدّة تلعب دوراً في ظهور البرود الجنسي عند المرأة، ما يؤثر على علاقتها الزوجية مع الشريك بشكل سلبي. فما هي أهم الأسباب التي تؤدي إلى هذا البرود؟ تعرّفي عليها لكي لا تكون حياة الزوجية بخطر بسبب هذه المشكلة.

أسباب البرود الجنسي عند المرأة

1- تراجع الحب

تهدف المرأة في أي علاقة الى حصولها على الحب والامان من الشريك. وفي حال تراجع حبّ الزوجة لشريكها فمن المحتمل أن يظهر البرود الجنسي لديها. وتراجع الحب ممكن أن يكون سببه بعض السلوكيات السيئة التي يتبعها زوجها خلال التعامل معها، أو عند التقليل من إحترامها أو عدم الإهتمام بها. وهنا من الضروري التحاور معه بكلّ صراحة وشرح مشاعر الزوجة لكي لا تتدهور الأمور أكثر.

ما هو البرود الجنسي عند الرجال؟

2- إنعدام الثقافة الجنسية

قد يكون تدني مستوى الثقافة الجنسية من أبرز أسباب البرود الجنسي عند المرأة لأنه كلما إنخفض معدل المعرفة بالأمور الجنسية، ترتفع التصورات الخاطئة التي تتعلق بالجنس. وهنا تصاب المرأة بالتوتر والخوف من العلاقة.

3- الألم خلال الجماع

إن حصول الالم خلال الجماع أمر شائع وهو غالباً ما ينتج من إصابة المرأة بأحد الأمراض مثل التهاب بطانة الرحم، والتهاب المهبل، والتشنج المهبلي. كما من الممكن أن تسبب بعض الوضعيات الالم للمرأة. لذلك من الضروري استشارة الطبيب المختصّ في هذا المجال لتحديد أي عامل طبيّ.

علاج البرود الجنسي عند المرأة

بحال كنتِ تعانين من البرود الجنسي فليس من الخطأ أن تستشيري طبيب مختص من أجل تشخيص السبب وتقديم العلاج المناسب، كما يمكنكِ اتباع الخطوات التالية:

أولاً، ممارسة الرياضة بانتظام لأنها من أبرز الطرق التي يمكن أن تساعد المرأة في تحسين الصحة وبالتالي تنشيط رغبتها الجنسية.

ثانياً، جربي أوضاع جديدة خلال الجماع من أجل تحفيز الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة، بالاضافة الى تخصيص وقت محدد بين الشركين لممارسة العلاقة الحميمة.

ثالثاً، زيادة فترة المداعبة قبل بدء عملية الجماع مهمة جداً، وملا تترددي بتجربة الأنشطة التي يمكن أن تحفز الرغبة الجنسية.