فوائد زيت جوز الهند للشعر
اطلالة ومكياج
فوائد زيت جوز الهند للشعر كثيرة... اكتشفيها هنا!
رجيم الساعتين
انقاص الوزن
رجيم الساعتين يفقدك 4 كيلوغرامات في أسبوع!

كيف يمكن التخلص من البقع البنية في الجسم؟

الخميس، 29 أكتوبر 2015
البقع البنية في الجسم

يعاني الكثير من الأشخاص من ظهور بقع بنية على البشرة كالنمش والكلف التي تعتبر من العيوب التي تظهر على الجلد والتي تتراوح في اللون من البني الفاتح إلى البني الداكن وحتّى الأسود في بعض الاحيان. لذا نقدم لك عبر موقع أنوثة تفسيراً واضحاً عن أسباب ظهور هذه البقع وسبل معالجتها.

 

أسباب البقع البنية في الجسم


يعود السبب الأول والأهم والأكثر شيوعاً لظهور البقع البنية في الجسم الى التعرض المستمر لأشعة الشمس كما وان التقدم بالعمر يؤدي إلى ظهور وتشكل مثل هذه البقع. ويمكن لهذه البقع ان تظهر على الجلد  بسبب حدوث الحساسية، أو تناول بعض الأدوية التي تسبب مثل هذه الآثار الجانبية، أو بسبب الإصابة ببعض أنواع الفطريات.

 

تخصلي من بقع الوجه السوداء باسهل الطرق

 

طرق التخلص من البقع البنية


هناك سبل طبيعية عدة وعلاجات منزلية متنوعة تساعد على التخلص من البقع البنية على البشرة ومنها:

 

- اللبن الرائب: يوضع اللبن على البشرة ويترك حتى يجف على البشرة لمدة عشرين دقيقة ثم يمكنك غسله بالماء البارد، وللحصول على نتائج أفضل ينصح بتركه طوال الليل. كما يمكن اضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج وملعقتين من دقيق الشوفان على اللبن وتركه على البشرة  لمدة 20 دقيقة ثم  شطفه بالماء.

 

- الصبار: يمرغ عصير الصبار الطازج على البقع بنية اللون ويترك لمدة حوالي نصف ساعة ثم يشطف بالماء البارد. ويجب أن تكرار هذه العملية كل يوم  لمدة شهر ونصف إلى شهرين لتقليل البقع البنية. وللحصول على نتائج أفضل، يمكنك أيضا شرب ملعقتين من عصير الصبار كل يوم على الريق.

 

- عصير البصل: تفرك البشرة بشرائح البصل مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم، نظراً لما له من خصائص مبيضة ستعمل على إزالة البقع بنية اللون.

 

التصبغات الجلدية وطرق ازالتها

 

- زيت الخروع : زيت الخروع هو من أفضل العلاجات المنزلية لعلاج البقع البنية الذي يمكن وضعه على البشرة سواء في الصباح أو الليل مع  تدليك  الجلد بلطف. وللحصول على نتائج أكثر فعالية وأسرع، يمكنك خلط زيت الخروع مع زيت جوز الهند أو زيت اللوز أو زيت فيتامين  E.

 

ونلفت انتباهك الى انّك اذا اردتِ التخلص نهائياً من البقع البنية، هناك العديد من الحلول الطبية المتوفرة خصوصاً عند طبيب الجلد مثل ازالتها بالليزر وغيرها من التقنيات الناجحة.