فعاليات “نور الرياض” تنطلق بمشاركة فنّانين من عشرين دولة
سفر
فعاليات "نور الرياض" تنطلق بمشاركة فنّانين من عشرين دو...
اروع الحدائق في العالم خلال الربيع
سفر
بالصور... حدائق العالم الأكثر جمالاً في الربيع!
LIKES

أي بلد عربي يُعتبر الاكثر سعادة؟

الإثنين، 22 مارس 2021
تعليق
أضيفي تعليق
البلد العربي الاكثر سعادة

في ظل الأزمات الكثيرة التي تشهدها العديد من البلدان، ومع انتشار جائحة كورونا حول العالم لأكثر من عام، يمكن أن نطرح على أنفسنا سؤال: ما هو البلد العربي الاكثر سعادة؟ وهل فعلاً هناك شعوب عربية سعيدة؟ في هذا الموضوع يمكنكم الاطلاع على هذا الموضوع لاكتشاف هوية هذا البلد.

السعودية هي البلد الاكثر سعادة!

أصدرت الأمم المتحدة تقريرها السنوي حول السعادة العالمية، في العشرين من مارس، الذي يصادف أيضاً يوم السعادة العالمي. وكشفت في تقريرها عن الدول التي صنّفت على انها الاكثر سعادة، وحلّت الممكلة العربية السعودية في المرتبة الاولى عربياً، في حين حازت على المرتبة الحادية والعشرين عالمياً.

في المرتبة الثانية على صعيد الدول العربية، جاءت دولة الإمارات العربية لتكون من بين الدول الاكثر سعادة، حيث حلّت في المرتبعة السابعة والعشرين على المستوى العالمي. أما المرتبة الثالثة على الصعيد العربي، فكانت من نصيب دولة البحرين، التي صنّفت في المركز الخامس والثلاثين على المستوى العالمي.

وخلال السنوات الأخيرة، استطاعت المملكة العربية السعودية أن تثبت قدراتها على اسعاد شعبها، وتقدّمت حوالى 14 مركزاً.

السعودية تغطيها الثلوج... وتدني درجة الحرارة لما دون الصفر!

البلد الاكثر سعادة عالمياً

هذا على الصعيد العربي، ولكن يبقى السؤال ما هي الدولة التي تعتبر الاكثر سعادة بين مختلف الدول عالمياً، وللسنة الرابعة على التوالي، حازت فنلندا على المرتبة الأولى وصنّفت "الدولة الأكثر سعادة في العالم".

والمراتب العشر الأولى كانت من نصيب الدول الأوروبية، حيث توزّعت على الشكل التالي وتبعاً للتسلسل في المراكز: هولندا، النروج، السويد، لوكسمبورغ، والنمسا، في حين تمكّنت نيوزيلندا من خرق القائمة في المراكز العشر وهي من خارج القارة الاوروبية.

ما هي الدول الأقل سعادة؟

كما لفت التقرير أيضاً على الدول الأقل سعادة، حيث حلّت في المرتبة الأولى دولة أفغانستان، ومن ثم زيمبابوي، رواندا، بوتسوانا وليسوتو. وعلى صعيد البلدان الكبرى، حلّت الهند في المرتبة الأولى كالدولة الأقلّ سعادة.

ويعتمد تقرير الأمم المتحدة حول الدول الأكثر سعادة على نتائج استطلاعات رأي تقوم بها المنظمة الدولية، حيث تتم دراسة معدّلات الناتج المحلي ومؤشرات عديدة نذكر منها: قياس الرفاه، الاحصاءات الوطنية للامراض النفسية والعقلية، الاثارة المترتبة على السياسات الحكومية المتبعة، تقرير التنمية البشرية.