بعد الشمّ والتذوّق… كورونا يهاجم حاسّة ثالثة!
صحتك
بعد الشمّ والتذوّق... كورونا يهاجم حاسّة ثالثة!
أي فصيلة دم تُعتبر الأكثر تأثراً بفيروس كورونا؟
صحتك
أي فصيلة دم تُعتبر الأكثر تأثراً بفيروس كورونا؟
LIKES

تخلّصي من التجاعيد حول الفم بهذه الطرق البسيطة والفعّالة!

الجمعة، 05 مارس 2021
تعليق
أضيفي تعليق
تخلّصي من التجاعيد حول الفم بهذه الطرق البسيطة والفعّالة!

تعتبر التجاعيد من الأمور الطبيعية التي تظهر على البشرة مع التقدّم في السن، وأبرزها التجاعيد حول الفم التي يمكن ملاحظتها بسهولة. فما هي أسبابها، وكيف يمكن التخلّص منها؟ كلّ التفاصيل تجدينها في هذا الموضوع من موقع أنوثة.

أسباب التجاعيد حول الفم

اضافة الى التقدّم بالسنّ، هناك عاملان يجب أخذهما بعين الاعتبار:

أولاً، يلعب التعرّض المفرط لأشعة الشمس المباشرة دوراً أساسياً في ظهور التجاعيد، لأنّ الأشعة ما فوق البنفسجية تؤدّي إلى تكسّر الكولاجين الذي يساعد في بناء البشرة، كما أنها تؤثر على الإيلاستين الذي يساعد البشرة بالعودة إلى شكلها الأساسي بعد التمدد.

ثانياً، الدخان المتصاعد من السيجارة هو من العوامل الرئيسية المؤثرة سلباً على الكولاجين. وكون المنطقة المحيطة بالفم هي المنطقة الأكثر تعرّضاً الى الدخان، فحتماً ستتأثر وتظهر عليها التجاعيد. ولا بدّ من الاشارة الى أن الحركات الفموية التي ترافق فترة التدخين من شأنها أن تخلق التجاعيد حول الفم.

نصائح للتخلص من التجاعيد حول الفم

- هناك مستحضرات متخصّصة لمحيط الفم تعمل على اعادة تنشيط افراز الكولاجين، من المهمّ أن تبدأي بتطبيقها ولو خلال سنّ الثلاثين للحدّ من التجاعيد المبكرة. وفي هذا المجال، ننصحكِ بالاعتماد على المستحضرات التالية المخصّصة لمحيط الفم:

* Resultime WRINKLE FILLER SERUM EYE & LIP CONTOUR

* Filorga NEW GLOBAL REPAIR EYES & LIPS

- إشربي كميات كبيرة من الماء يومياً، أي ما يعادل 8 أكواب.

- أكثري من الطعام الغنيّ بفيتامين C لأنه يحفّز إنتاج البروتينات من قبل خلايا البشرة.

- لا تخرجي من المنزل قبل وضع واقي شمس وخصوصاً حول منطقة الفم.

7 نصائح فعالة تحميك من ظهور التجاعيد المبكرة

قناعان طبيعيان للحدّ من التجاعيد حول الفم

- ماسك الخميرة: إخلطي نصف كوب خميرة مع لبن دافىء أو زيت الزيتون. ثمّ ضعي طبقة سميكة من الخليط عند محيط الفم لمدة 20 دقيقة. بعد أن تجفّ الخميرة وتتشقّق، اغسلي وجهك بالماء الساخن للحصول على نتائج مذهلة.

- ماسك العسل والجزر: قومي بمزج عصير الجزر مع نصف ملعقة من العسل، ثمّ ضعي المزيج على المنطقة المقصودة لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر. وكرّري هذه العملية 3 مرات في الأسبوع لنتائج فعالة.