هل يتذمّر طفلكِ من الصيام؟ 5 خطوات ستساعده على التحمّل
امومة
هل يتذمّر طفلكِ من الصيام؟ 5 خطوات ستساعده على التحمّل
كيف تحدّين من تعب طفلكِ بسبب صيام رمضان؟
امومة
كيف تحدّين من تعب طفلكِ بسبب صيام رمضان؟
LIKES

مدرّسة ترغم تلميذة على عصب عينيها خلال امتحان الكترونيّ... وغضب واسع تجاهها!

الأربعاء، 14 أبريل 2021
تعليق
أضيفي تعليق
مدرّسة ترغم تلميذة على عصب عينيها خلال امتحان الكترونيّ… وغضب واسع تجاهها!

يثير التعليم عن بعد العديد من المشاكل التعليمية خصوصاً تلك المرتبطة بالامتحانات، حيث يُطرح موضوع الغشّ وكثيراً ما يشكو الاساتذة من عدم قدرتهم على ضبط جودة الامتحانات في ظلّ هذا النوع من التعليم.

لكن مدرّسة ايطالية أخذت الامور الى بعد جديد، من خلال الطلب من احدى التلامذة عصب عينيها خلال امتحان رقميّ لمنعها من الغشّ، وذلك أثار غضباً واسعاً ضمن الجسم التعليميّ في ايطاليا. فبحسب المعلّمة، انّ التلميذة نتائجها المدرسية جيّدة بشكل غير اعتياديّ، لذا اعتقدت بأنها تغشّ وطلب منها عصب عينيها بوشاح أسود امام شاشة الكومبيوتر.

لكنّ الأمر أثار غضباً واسعاً خصوصاً أنّ الفتاة صرّحت عن شعورها بالذلّ أمام أصدقائها، الذين التقطوا الصور لزميلتهم في الصفّ وعمدوا الى نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي طالبين ايقاف مثل هذه الممارسات المذلّة للطلّاب.

كيف تحمين طفلكِ من السمنة خلال فترة التعليم عن بعد؟

تضامن كامل مع الطالبة

ادارة الشؤون المدرسية المسؤولة عن أداء المعلّمة فتحت تحقيقاً بالحادثة التي أثارت الكثير من التعليقات. حتّى أنّ نائبة وزير التربية في الحكومة الايطالية صرّحت أنّ "ثقافة الشكّ لا تدخل ضمن أهداف المدرسة". واعتبرت انّ الخطوة التي قامت بها المعلّمة "مفرطة وغير ملائمة" وتضامنت بشكل كامل مع الطالبة.

ولا شكّ أنّ هذا الاسلوب في التعليم غير مقبول، وله آثار سلبية أكثر منها ايجابية ليس فقط على الطالب الذي يتعرّض لها بل سائر الطلّاب المتواجدين اونلاين لحضور الدروس. علماً أنّ المدارس في ايطاليا اغلقت لمدّة 30 اسبوع كامل خلال عام واحد، بسبب جائحة كورونا، لذا يُعتبر الطلّاب الايطاليون من بين الاكثر تضرّراً مقارنة بالطلّاب في دول اوروبية اخرى.