التهاب الاذن بعد التخريم
صحتك
هكذا تتجنبين التهاب الاذن بعد التخريم
حب الشباب تحت الجلد
العناية بالبشرة
حب الشباب تحت الجلد... كيف تتخلصين منه؟

التقشير الكيميائي... علاج جديد للبشرة بانواع عديدة

الأحد، 10 يوليو 2016
التقشير الكيميائي

يعتبر التقشير الكيميائي للبشرة من العلاجات المعروفة في عالم التجميل، الذي يجدّد سطح البشرة ويحسّن من مظهرها، من خلال إزالة الطبقة العليا من الجلد للسماح له بالنمو مرة أخرى بدون شوائب. تعرّفي على انواع التقشير مع موقع أنوثة.

 

 

التقشير الكريستالي... الاكثر اماناً!

 

أنواع التقشير

 

اولاً، التقشير السطحي ألطف الأنواع، يُستخدم به سائل يحتوي على حمض غير قوي، هو حمض جليكولي أو ثاني أكسيد الكربون الصلب. لا تحتاج هذه العملية إلى تخدير، ويتعافى الجلد سريعاً.

 

ثانياً، التقشير المتوسط يخترق الجلد لمستوى أعمق ويتسبب في حرق من الدرجة الثانية للجلد. ويعد حمض التريكلوروسيتيك الوسيلة الأساسية التي تُستخدم في العملية. يحتاج المريض هنا إلى 5 إلى 7 أيام كي يتعافى. ويتحول الجلد للون البني الأحمر خلال يومين أو ثلاثة من العملية ثم بعد هذا يتقشر على مدى الأيام القليلة التالية.

 

ثالثاً، يخترق التقشير العميق طبقات عديدة من الجلد ويتسبّب في حرق من الدرجة الثانية، ويطبق على الوجه فقط. يُستخدم حامض الكربوليك في هذه العملية. ويمكن إجراء عملية التقشير العميق مرة واحدة في أغلب الحالات، حيث يستغرق الجلد من 10 إلى 14 يوماً حتى ينمو مرة أخرى.

 

ما فوائد تقنية تقشير البشرة أو "peeling" ؟

 

خطوات ما قبل العملية

 

يساعدك طبيبك على تحديد المستوى المطلوب للتقشير، حسب نوع الجلد والمناطق التي تريد تقشيرها. وسيشرح أيضاً مستوى المخاطر وكل الاحتمالات. وقبل العملية بأسبوعين أو ثلاث، يبدأ إعداد البشرة بتنظيفها ما لا يقل عن مرتين في اليوم، مع استخدام كريم ترطيب كل مرة، إلى جانب كريم واق من أشعة الشمس بصورة يومية.