اطلالات من وحي العصر الذهبيّ في “ميت غالا” 2022
موضة كل يوم
اطلالات من وحي العصر الذهبيّ في "ميت غالا" 2022
بالصور… أجمل ما أطلّت به النجمات خلال مهرجان كان!
موضة كل يوم
بالصور... أجمل ما أطلّت به النجمات خلال مهرجان كان!

ما الفرق بين الحرير والساتان؟ نساعدكِ لتعزّزي خبرتكِ في عالم الموضة

الثلاثاء، 10 مايو 2022
ما الفرق بين الحرير والساتان؟ نساعدكِ لتعزّزي خبرتكِ في عالم الموضة

حين ترين خامتي الحرير والساتان يمكن أن تشعري أنّ لا فرق بينهما وحتّى تخلطي في خياراتك لأنّك لا تعرفين الفرق بسبب التشابه. لكن الحقيقة أنّ هناك فرق كبير، فالحرير هو نسيج مصنوع من الالياف الطبيعية، فيما الساتان هو نسيج مصنّع وليس عبارة عن ألياف طبيعية. فيتمّ الحصول على قماش الساتان من خلال استخدام مجموعة متنوّعة من الاقمشة أبرزها البوليستر مع امكانية اضافة الحرير. وهناك المزيد من الاختلافات التي نعرضها لكم في هذا الموضوع.

1- الاختلاف من ناحية اللمعان: الساتان يكون لمّاعاً من جانب واحد، فيما الحرير يكون لمعانه هو نفسه من كلا الجانبين، وهذه الميزة لوحدها ستمكّنكِ اكثر من التفريق ما بينهما.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by JJ Image and Style (@jjimagestyle)

2- السعر: لا شكّ أنّ الحرير هو أغلى من الساتان، فهو يُصنع من يرقات ديدان القزّ ويُعتبر من أكثر الخامات فخامة. ولكن يجب أن تتنبّهي الى أنّ هناك مصانع باتت مخصّصة لانتاج الحرير الصناعيّ، لكنّه ليس بالجودة نفسها كما الحرير الطبيعيّ.

3- قوّة القماش: الحرير نسيج قويّ جداً بسبب أليافه الطبيعية، وربما يبدو ناعماً لكنّه في الحقيقة من اكثر انواع الاقمشة متانة غير أنّه يحتاج بالطبع الى الاهتمام والحفظ بالشكل الصحيح. أمّا بالنسبة للساتان فهو كما غيره من الاقمشة المصنّعة يحتاج الى العناية لكي لا يتعرّض للتمزّق والتلف.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by SILKPLICITY (@silkplicity)

على الرغم من الفروقات بينهما، هناك خصائص مشتركة ما بين الحرير والساتان. مثلاً الطريقة الفضلى لغسلهما هو اعتماد الاسلوب اليدوي وباستخدام المياه الباردة لتجنّب تلف القماش. كما يجب الحذر من وضع هاتين الخامتين في النشّافة لتجنّب تقلّص حجم القطع.