ما الذي يسبّب البرود الجنسي عند المرأة؟
حياة زوجية
ما الذي يسبّب البرود الجنسي عند المرأة؟
ما الذي يدفع الزوج الى ظلم زوجته؟
حياة زوجية
ما الذي يدفع الزوج الى ظلم زوجته؟
LIKES

الامارات تلغي عقوبة الحمل خارج اطار الزواج... وإختلاف بردود الفعل!

الثلاثاء، 04 مايو 2021
تعليق
أضيفي تعليق
الامارات تلغي عقوبة الحمل خارج اطار الزواج… وإختلاف بردود الفعل!

هزّ قرار إلغاء عقوبة الحمل خارج اطار الزواج في الامارات العربية المتحدة لا فقط مواقع التواصل الاجتماعي إنّما أيضاً الرأي العام في العالم العربي كلّه، حيث إختلفت الآراء حول الأمر بكثرة.

نساء عانين بسبب العقوبة

أشارت صحيفة "ذي تايمز" بتقريرٍ مقصّل لها الى أنّ هذه الخطوة "الحديثة" التي اتخذتها الإمارات كدولةٍ خليجية تعكس اتجاهها نحو العلمانية، وأشارت الى أنّ النساء غير المتزوجات خصوصاً الأجنبيات منهن، واللواتي يحملن دون زواج يتم ترحيلهن أو السجن، وعلى هذا الأثر تضطر تلك النساء مغادرة البلاد نحو الخارج.

أمّا أفظع ما كشفه تقارير "ذي تايمز" أنّ العاملات التي تعتبر أجورهن منخفضة ولا تستطعن تحمّل التكاليف الباهظة لمغادرة البلاد، ومنهن اللواتي تعرضن للإغتصاب من الأشخاص الذين يعملن لديهن، تجبر على الولادة بالسر من تربية أطفالهن دون معرفة السلطات. ومع ولادة الطفل دون وجود زواج بين الأهل لا يحصل على شهادة ميلاد كما أنّه لا يمكن حصوله على الرعاية الصحية وحتى التعليم.

انتقادات كثيرة للقرار

مع قرار إلغاء عقوبة الحمل خارج اطار الزواج في الامارات لم يتقبّل عدد كبير من الأشخاص الفكرة، خصوصاً انّ البلاد أيضاً ألغت خلال شهر نوفمبر الماضية عقوبة الكحول وعقوبة إقامة الأزواج غير المسجلين. من هنا برزت الكثير من ردود الفعل المتنوعة وخصوصاً اليوتيوبرز من مختلف المناطق العربية حيث إعتبروا أنّ دولة الإمارات العربية المتحدة تتخذ قرارات خاطئة ومن بين التعليقات تلك المهينة منها.

مسبار الأمل يصل الى أبعد نقطة في الكون ويدخل مدار المريخ... لحظة تاريخية للعرب تحققها الامارات

من ناحيةٍ أخرى الكثير من ردود الفعل حول قرار الدولة الخليجية الجديد أتت إيجابية، فقد علّق البعض أنّها بالفعل خطوة إيجابية والبلاد تتقدّم مع مثل هذه القرارات.