ماسك الزعفران للشعر الجاف
اطلالة ومكياج
ماسك الزعفران سيحلّ مشكلة جفاف شعرك!
فوائد مشروب الزعتر
صحتك
لمشروب الزعتر...فوائد لا تحصى!

الحناء... شفاء لجفاف الشعر

الأربعاء، 05 أغسطس 2015
الحناء للشعر الجاف

خلال فصل الصيف، يتعرّض الشعر إلى العديد من العوامل التي تسبّب جفافه مثل الشمس، الرطوبة وصبغات الشعر. لذلك، يقدم لك موقع "أنوثة" هذه الخلطات المهمّة التي تخلّصك من جفاف فروة الرأس بشكل نهائي وتساعدك على إخفاء شيب الشعر.

 

أفضل خلطات حناء للشعر الجاف

 

 

أولاً، ستحتاجين إلى 10 ملاعق كبيرة من الحنّة، عصير ليمونة كاملة، 3 ملاعق من خلّ التفاح و3 ملاعق من قشور الباذنجان المغليّة. اخلطي المكونات جيّداً وأضيفي مياه ساخنة حتّى يصبح المزيج متماسكاً. ضعيه على رأسك لـ40 دقيقة وستحصلين على النتيجة المطلوبة. اعتمدي هذه الخلطة مرّة كل أسبوع وانطلقي بثقة.

 

تمتّعي بشعر ناعم خالٍ من التشابكات!

 

ثانياً، في مسحوق الحناء مع الشاي، أخلطي 10 ملاعق من الحناء مع 4 أكواب من الشاي الأسود أو الشاي الأخضر. أضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم اتركي الخليط طوال الليل، وطبقيه على شعرك في الصباح. إن كنت ترغبين في الحصول على ترطيب عميق للشعر، يمكنك إضافة بيضة مخفوقة للخليط قبل استخدامه في اليوم الثاني.

 

ثالثاً، عند المعاناة من الشعر الجاف والتالف، العلاج الطبيعي مثل الحناء والزبادي هو الأفضل. أخلطي 10 ملاعق من الحناء، ملعقة كبيرة من الزبادي، بيضة كاملة، القليل من الزبدة، 3 ملاعق من خل التفاح، 3 ملاعق من العسل وفصّ من الثوم. ضعي هذا المزيج على شعرك لمدة 20 دقيقة.

 

رابعاً، أخلطي كوب من الزبادي، كوب من العسل و كوب من زيت الزيتون. ضعي المزيج على شعرك كحمام زيت لـ50 دقيقة، بعدها أخلطي صفار 4 بيضات مع ملعقتين من زيت الخروع، 10 ملاعق من الحنة وضعيه على شعرك ليوم كامل وستحصلين على شعر رطب من الإستعمال الثاني.