نصائح مهمّة لتحسين العلاقة الزوجية خلال شهر رمضان!
حياة زوجية
نصائح مهمّة لتحسين العلاقة الزوجية خلال شهر رمضان!
كيفية التحكم بنوبات الغضب - أنوثة
حياة زوجية
هكذا يمكنك التحكّم بسهولة بنوبات غضبك!
LIKES

في شهر رمضان... كيف تحلّين الخلافات مع الشريك؟

الأربعاء، 16 مايو 2018
تعليق
أضيفي تعليق
كيفية تخطي الخلافات الزوجية في شهر رمضان
تواجهين باستمرار الخلافات المتعددة مع الزوج، ولكنك تسعين دائماً الى تخطيها للتمكن من الاستمرار في الحياة الزوجية السعيدة التي تعاهدتما على عيشها سوياً وتحقيق السعادة من خلالها. وفي هذا الاطار، ومع حلول شهر رمضان، اليك من موقع أنوثة في هذا الموضوع كيفية تخطي الخلافات الزوجية في شهر رمضان. 
 
كيف تتخطين المشاكل والخلافات الزوجية في رمضان؟ 
 
- الصبر والتحمل هما عنصران اساسيان يجب أن تتمتعي بهما في شهر رمضان، حيث إن الصوم لمدة طويلة يمكن أن يؤدي الى بعض العصبية لدى بعض الاشخاص، لذا إن كان زوجك ممن يغضبون بعد مدة طويلة من عدم تناول الطعام، فمن الافضل أن تتجاهلي كل ما يقوله لك، وأن تتحملي وتصبري الى أن ينتهي الشهر الفضيل وتعود المياه الى مجاريها بينكما. 
 
 
- الحوار والتفهم ايضاً يلعبان دوراً مهماً على صعيد حل الخلافات الزوجية في شهر رمضان، إذ إنهما يساعدان على تفهم الآخر واستيعاب المشاكل والخلافات، ولكن الاهم في هذا الامر هو التحاور في ما بينكما بعد أن تكون الامور قد هدأت وتناولتما العشاء سوياً. بعدها، يمكنك ان تحادثي زوجك متى رأيته هادئاً ومستكيناً. 
 
- في شهر رمضان لا بد من ان تتنبهي الى ردات الفعل القوية التي قد تصدر عنك نتيجة الضغوط التي تعانين منها، لذا في حال قمت بأي ردة فعل تجاه الشريك نتيجة ما تشعرين به من ضغوط، فلا ضرر من التأسف اليه وطلب السماح. فهذا الشهر يعتبر شهر التسامح والغفران، ويمكنك أن تتأسفي للشريك فوراً عن ردة فعلك القوية وأن تخبريه بما تعانيه من ضغوط في هذه الفترة. 
 
 
- ايضاً لحل الخلافات في شهر رمضان، لا بد من أن تبذلي بعض الجهود لتفاديها قدر الامكان، ويمكنك تحقيق هذا الامر من خلال تجاهل العديد من الاقوال أو الافعال التي يقوم بها الشريك، وأن توافقي معه في المبدا، ومن ثم تشرحين وجهة نظرك. لا تصدري الاحكام فوراً ولا تمتنعي عن التعبير عن رأيك، بل كوني جريئة في مواجهة المشاكل التي تصادفكما.