تارت الموز
حلويات
تارت الموز
بطاطا ودجز بالخردل والعسل
مقبلات
بطاطا ودجز بالخردل والعسل

كلّ ما يجب أن تعرفيه عن الذهب الصالح للأكل

الثلاثاء، 06 أبريل 2021
كلّ ما يجب أن تعرفيه عن الذهب الصالح للأكل

بالعادة يتمّ شراء الذهب كمجوهرات أو من أجل عرضه كديكور في الأماكن الفاخرة، لكن هل فكّرتِ يوماً بتناول الذهب الصالح للأكل؟ نعم صدّقي أنه بالإمكان ابتلاع الذهب، ولكي تعرفي أكثر عنه تابعينا في هذا الموضوع.

تاريخ تناول الذهب

يعود تاريخ تناول الذهب إلى آلاف السنوات، فتناوله يعتبر دليلاً على القوة والثروة والرفاهية، وذلك في التقاليد المصرية القديمة بالاضافة الى الحضارتين اليابانية والصينية.

كيف هو شكل الذهب الصالح للأكل؟

إن الذهب المخصّص للأكل يأتي بأشكال عدّة منها الفتات المسحوق، لكن الأكثر شهرة هي أوراق الذهب التي تخزّن في حاويات مغلقة بشكل محكم في مكان بارد وجاف لأنّها حسّاسة جداً.

وأوراق الذهب تتمزّق بسهولة، ويمكن أن تتجعّد بسرعة بسبب رقّتها، كما أنها تلتصق بالجلد في حال تم لمسها، حيث تصبح غير صالحة للاستعمال. لذلك، فخلال استخدام هذه الاوراق يجب ارتداء القفازات، بالاضافة الى استعمال السكين لنقل الورقة إلى الطعام الذي تغطيه.

الذهب في الحلم... كنزه لمن يراه

هل تناول الذهب يوفر أي قيمة غذائية؟

بحال قمتِ بتذوّق الذهب، فهذا لن يؤثّر أبداً على نظامكِ الغذائي، لأن الذهب الصالح للأكل ليس له مذاق أو سعرات حرارية. والجاذب في تناول الذهب هو أن الرقائق تضيف بريقاً ذهبياً إلى قطع الحلوى والمشروبات، وهو يعتبر طريقة فاخرة لتدليل الضيوف.

الذهب الصالح للأكل

أي عيار ذهب يكون صالحاً للأكل؟

يكون الذهب الصالح للأكل ذات عيار ما بين 22 و 24 قيراطاً. أمّا من ناحية التكلفة فهي ما بين 120 دولاراً إلى 160 دولاراً للغرام الواحد فقط.