بشرتي يابسة - أنوثة
العناية بالبشرة
هل تعانين من تيبّس البشرة؟ هذه النصائح مهمّة لكِ
تأثير تناول اللحوم على صحة المرأة - أنوثة
صحتك
كيف يؤثّر تناول اللحوم على صحّتك؟
LIKES

لحرق الدهون... تجنبي تناول الزبادي بهذه الطرق!

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018
تعليق
أضيفي تعليق
الزبادي يحرق الدهون - انوثة

هل تتناولين الزبادي لانّه يساعد على حرق الدهون وانقاص الوزن؟ ذلك صحيح تماماً، إذ يمكنكِ اعتماده كوجبة خفيفة بسبب احتوائه على كمية كبيرة من البروتين، وهو يشعر بالشبع أيضاً. لكن هناك بعض طرق تناول الزبادي التي عليكِ تجنبها لأنها يمكن أن تحوّل الوجبة الخفيفة الى دسمة.

التركيز على السعرات الحرارية

تناولي دائماً الزبادي الذي يحتوي على كميات قليلة من السعرات الحرارية واحرصي على التأكد من نسب البروتين فيه. وإن كانت منخفضة، من الأفضل أن تختاري نوع آخر من الزبادي، كي تشعري بالشبع أيضاً. وعموماً لا يجب أن يكون هناك أكثر من 100 سعرة حرارية في 100 غرام من الزبادي، والا لا يعود خفيفاً او مناسباً للدايت. 

كيف تحضّرين الزبادي بالفواكه؟

الكثير من الإضافات

يمكن ان تختاري الزبادي ذات السعرات القليلة، ولكن في حال أضفت مكوّنات اخرى اليه، فذلك يمكن أن يخرّب جهودك بتناول الطعام الصحي وحرق الدهون. لذلك احرصي على عدم إضافة العسل على سبيل المثال، أو المكسرات أو الفواكه التي تحوي على نسب عالية من السعرات الحرارية.
كيف يساعدك الزبادي مع التفاح على خسارة الوزن؟

المنتجات الخالية من الدهون

في معظم الأحيان، الزبادي الخالي من الدهون يمكن أن يحتوي على كمية كبيرة من السكر. فإن كان إجمالي محتوى السكر في العلبة أكثر من 18 غراماً، اختاري نوعاً مختلفاً. لكن في المقابل، تناول الزبادي كامل الدسم ليس خياراً جيداً أيضاً، لذلك استعيني بالمنتجات التي تعطيكِ ما تحتاجين إليه من الدهون والبروتين خصوصاً إن كانت بنكهة الفواكه التي تعتبر نسبة الدهون والسكر فيها منخفضة.