فيديو لحامل بثياب الزفاف يثير الجدل… وتوضيح يكشف حقيقة الموضوع!
حياة زوجية
فيديو لحامل بثياب الزفاف يثير الجدل... وتوضيح يكشف حقي...
زوجتي تحادث رجلاً - أنوثة
حياة زوجية
كثرة زيارات الزوجة لأهلها... هل هي خطيرة على العلاقة ا...

"كوني عاقلة وزوّجيه الثانية"... حملة تثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي!

السبت، 23 يناير 2021
“كوني عاقلة وزوّجيه الثانية”… حملة تثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي!

في سابقة هي الأولى من نوعها، شارك عدد كبير من النساء في العالم العربي في حملة إلكترونية مطالبة بتشجيع الرجل على الزواج الثاني تحت عنوان "كوني العاقلة وزوجيه الثانية "، الأمر الذي أحدث ضجة كبيرة وولّد انتقادات كبيرة لهنّ على مواقع التواصل الاجتماعي.

خفايا يجهلها الكثيرون عن الزواج الثاني

فتاة منقبة: اعرسوا 

وكانت انتشر في الأشهر السابقة فيديو لفتاة سعودية منقبة على يوتيوب، تدعو فيه النساء للسماح بشريكهن بتعدد الزوجات. وقدمت في الفيديو الذي انتشر على نطاق واسع نصائح للرجال بأن يتزوجوا للمرة الثانية لتجديد النشاط والنفسية وزيادة الرزق . وشجعت الفتاة تعدد الزيجات قائلة: "اعرسوا .. ترى الحياة حلوة .. ترى الزوجة الثانية تجدد النشاط وتجدد النفسية وباب رزق .. ترى العرس زين".

واللافت أن حملة "كوني العاقلة وزوجيه الثانية "، لاقت مشاركة كبيرة جداً من قبل الجنسين أي من الرجال والنساء. الا أن المفاجأة كانت أن النساء كنّ يشجعن على الدخول في القفص الذهبي مجدداً، بالوقت الذي عارض هذا الأمر الكثير من المتابعين.

وكثيرةٌ هي الاسباب التي تدفع الرجل بالتفكير في الزواج مرّة آخرى، وقد يكون هذا الارتباط ناجماً إما عن الانفصال والطلاق والرغبة في الارتباط مجدداً أو عن مشاكل مع شريكته الاولى ورغبة في عيش حياة زوجية سعيدة مع الثانية. ويعتبر الارتباط الثاني محللاً في الدين الإسلامي، الا أنه يعد في حياة المرأة من الأزمات التي تؤرق حياتها الزوجية والأسرية، فترى أنه لا يحق للرجل الارتباط من امرأة أخرى طالما لم تقصر معه ولم تهمل بيتها وليس بها عيب. أما بالنسبة الى الرجل فيعتبر أن المرأة الثانية هي محطة يلجأ اليها ليعيش مشاعر جديدة تزيل ملل العلاقة الأولى.