الأرض دارت حول نفسها بسرعة كبيرة… ما خطورة هذا الموضوع؟
سفر
الأرض دارت حول نفسها بسرعة كبيرة... ما خطورة هذا الموض...
حتى قبل الإنسان… الديناصورات قد تكون أول كائنات حيّة وضعت قدمها على سطح القمر!
سفر
حتى قبل الإنسان... الديناصورات قد تكون أول كائنات حيّة...

السعودية تغطيها الثلوج... وتدني درجة الحرارة لما دون الصفر!

الأربعاء، 20 يناير 2021
السعودية تغطيها الثلوج… وتدني درجة الحرارة لما دون الصفر!

عاصفة ثلجية تضرب المملكة العربية السعودية حيث تشهد المملكة انخفاض شديد لدرجات الحرارة تصل لما دون الـ-4 درجات تحت الصفر في المناطق الشمالية، بالإضافة لتساقط الثلوج. وتوقع المركز الوطني السعودي للأرصاد الجوية أن تستمر موجات من البرد الشديد التي بدأت أمس يوم الثلاثاء، حتى نهار السبت.

الثلوج تغطّي منطقة تبوك!

في ظاهرة غريبة غير مألوفة، غطّت الثلوج الصحراء الكبرى وأجزاء من الجزائر، اضافة الى أجزاء من المملكة العربية السعودية وبشكل خاص منطقة تبوك التي تقع بالقرب من حدود الأردن. وقد شهدت هذه المنطقة من المملكة طقساً بارداً غير اعتيادياً في الأيام السابقة، حيث تصل في الأحوال العادية درجة الحرارة فيها الى 50 درجة مئوية، 

بالفيديو لحظات مرعبة عاشتها طائرة سعودية بسبب عاصفة ترابية

وانتشرت صور الصحراء المغطاة بالثلوج التي التقطها المصوّر كريم بوشاتة بشكل كبير على مواقع التواصل، كما التقط صور للإبل المكسو بالثلج. وأثارت هذه الصور عجب سكان العالم بأكمله، فنقلتها مواقع عالمية، وانهالت تعليقات الناس الذين تساءلوا "ماذا حصل بظاهرة الاحتباس الحراري؟". وكتب رواد مواقع التواصل تعليقات ساخرة مثل: "يبدو أن الاحتباس الحراري يأتي مجمّداً" فيما ردّ عليهم آخرون بالقول بأن كل هذه الظواهر المناخية المتبدلة والعجيبة التي نشهدها سببها ظاهرة الاحتباس الحراري.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by New York Post (@nypost)

تحذيرات لسكّان السعودية من العاصفة القادمة وموجة انفلونزا!

دعا المركز الجمهور إلى الالتزام الصارم بالتعليمات الصادرة عن الجهات المختصة ومتابعة تقارير حالة الطقس بعد البيانات التي حصل عليها عن طقس الأيام المقبلة، وبعدما شهدت العديد من مناطق المملكة أمطاراً متوسطة إلى غزيرة.

كما حذرت جمعية "آفاق" لعلوم الفلك من الكتلة القطبية التي ستضرب المملكة في الأيام القادمة وهي آتية من شرق البحر الأبيض المتوسط، كما سترافقها رياح "الصبا" التي تعمل على إثارة الأتربة والغبار. كما لفتت الجمعية الى أن هذه الموجة ستؤدي الى ازدياد حالات الإصابة بالانفلونزا، داعية المواطنين لتوفير أقسى عوامل التدفئة وارتداء اللباس الشتوي السميك.