أخطاء شائعة في تقشير البشرة - أنوثة
العناية بالبشرة
ما هي أكثر الأخطاء شيوعاً في تقشير البشرة؟
لا تصدّقي أبداً هذه الخرافات عن العناية بشعرك!
اطلالة ومكياج
لا تصدّقي أبداً هذه الخرافات عن العناية بشعرك!
LIKES

هذا ما يجب أن تعرفيه عن السكتة القلبية عند المرأة!

الأربعاء، 25 أبريل 2018
تعليق
أضيفي تعليق
السكتة القلبية عند المرأة - أنوثة

أسباب عديدة ومختلفة تزيد بشكل ملحوظ إحتمال إصابة المرأة بسكتة قلبيّة مفاجئة ما يجعل التنبّه منها ضروري. لذلك سنعرض لك في الموضوع التالي أبرز الأسباب التي يمكن أن تعرّضك إلى سكتة قلبية مع الإشارة إلى أهمّ عوارضها وندعوك للتعرّف إليها.

كيف تحافظين على صحّتك في سنّ الأربعين؟

ما أبرز أسباب السكتة القلبية عند المرأة؟

1- يحفّز إرتفاع ضغط الدم إضافة إلى نسبة الكولسترول العالية والسمنة إحتمال الإصابة بسكتة قلبية. تساهم هذه الحالات في إنسداد الشرايين ما يعيق عمليّة إنتاج الأكسيجين ثمّ يؤدّي إلى خلل في دقّات القلب قد يتطوّر بعدها إلى سكتة قلبية.

2- يؤدّي الخلل في مستوى السكر المتواجد في الدم إلى التعرّض لسكتة قلبية، فعندما يعلو بشكل كبير تزداد نسبة الأنسولين مؤثّرة بشكل سلبي على عضلة القلب وقد تسبّب في توقّف عملها. أمّا بالنسبة لإنخفاض مستوى السكر فمن المحتمل أن يسبّب الإغماء الذي قد يؤدي بدوره إلى توقّف عضلات القلب.

3- يعتبر الإجهاد الجسدي إضافة إلى الإكتئاب والضغط النفسي من النقاط التي التي تساهم في تعرّض المرأة إلى سكتة قلبية. كما تساعد عادة التدخين والإبتعاد التام عن الرياضة كذلك في رفع إحتمال التعرّض للسكتات القلبيّة.

4- يمكن للأسباب الوراثية أن تزيد من إحتمال إصابة المرأة بالسكتات القلبية، إذ قد تنتقل في بعض الحالات الجينات المسؤولة عن الإصابة بأمراض القلب من الآباء إلى الأبناء.

ما هي  أهمّ أعراض السكتة القلبية؟

1- تعتبر الآلام الحادة في الصدر والأكتاف من أهمّ الأعراض التي قد تنبئ بالسكتة القلبية وقد تكال هذه الآلام منطقتي الرقبة والذراعين.

2- يشير ضيق التنفّس وإرتفاع ضغط الدم المصحوبين بالغثيان والتقيوؤ في أغلب الأحيان إلى خطر الإصابة بسكتة قلبية.

هذه الأعراض تنذرك بنقص الحديد...إحذريها!

3- يشكّل الشعور بالبرودة الزائدة إضافة إلى التعرّق والتعب الشديد والغير مبرّر أحد العوارض التي يمكن أن تدلّ المرأة على إصابتها بسكتة قلبيّة.