أب ضحّى بحياته من أجل إبنه… هذه قصة الناجي الوحيد من حادثة أسيوط الطفل كيرليس بالكامل
سفر
أب ضحّى بحياته من أجل إبنه... هذه قصة الناجي الوحيد من...
إن كنتِ تعشقين التصوير… لا تفوّتي فرصة زيارة هذه الأماكن الرائعة!
سفر
إن كنتِ تعشقين التصوير... لا تفوّتي فرصة زيارة هذه الأ...
LIKES

معالم رائعة تتعرّفون عليها خلال السياحة الدينية في تركيا!

الخميس، 22 أبريل 2021
تعليق
أضيفي تعليق
معالم رائعة تتعرّفون عليها خلال السياحة الدينية في تركيا!

السياحة الدينية في تركيا تُعدّ من الإهتمامات التي تجذب عدد كبير من السيّاح، إذ تحتوي بلاد الأناضول على الكثير من المعالم التي بالرغم من مرور السنوات على وجودها لا زالت مكانتها راسخة عند الشعب والزوار الذين يتوجهون لزيارتها.

نبدأ  بمنطقة ديار بكر في جنوب شرق تركيا التي يتواجد فيها عدد من مراقد الأنبياء، وتظهر المغارات الكثيرة في مختلف الوجهات في هذه المدينة. يزور أرجاء ديار بكر الكثير من الأشخاص للتعرّف عليها وعلى أبرز مقامات الأنبياء الذين عاشوا فيها في السنوات الماضية.

السياحة الدينية في تركيا

إسطنبول أصبحت من أهم الأماكن للسياحة والتسوق وإمضاء العطلات المريحة والترفيهية، ولكن في الوقت نفسه إنّها تحتوي على معالم دينية كثيرة، فإسمها كان قسطنطينية تاريخياً، وفيها عدد كبير من المساجد التي يقصدها الملايين سنوياً وأيضاً من بينها آيا صوفيا وجامع السلطان أحمد، وجامع شاه زاده وغيرها. كما وفي العاصمة التركية عدد من الكنائس التي لها مكانة كبيرة، نذكر منها كنيسة آيا تريادا اليونانية الأرثوذكسية، كنيسة القدّيسين بطرس وبولس ومجموعة أخرى أيضاً.

السياحة الدينية في تركيا

في مدينة شانلي أورفا التي تُلقب بإسم "مدينة الأنبياء" وتقع جنوب شرق البلاد، يجد الزوار الذي إختاروا السياحة الدينية في تركيا على عدد من المقامات والمعابد بالإضافة للمعالم الطبيعية المفعمة بالروعة المُحيطة فيها.

السياحة الدينية في تركيا

هل السياحة في تركيا غالية؟ اليكِ الجواب

أمّا في منطقة سلجوق في إزمير، فهناك "بيت مريم العذراء"، وهو عبارة عن ضريح يقع على جبل كوريسوس وسط الغابات الخضراء الشاسعة. ومن المعتقد أنّ مريم العذراء أمضت سنواتها الأخيرة في هذا المنزل قبل وفاتها.

السياحة الدينية في تركيا