جزيرة نوراي
سفر
جزيرة نوراي... أجمل مكان لعطلة من العمر
اروع معالم سياحية في الكويت
سفر
في اليوم الوطني الكويتي... زوري هذه المعالم السياحية!

السياحة في العقبة... تجربة لا تفوّت فعلاً!

الأربعاء، 22 فبراير 2017
السياحة في العقبة

عليك أن تولي أهمية خاصة للأماكن السياحية الجميلة وبخاصة المتوزعة في العالم العربي ومن بينها مثلاً السياحة في العقبة في الأردن التي تحمل لك عدة أماكن جميلة عليك أن تطلعي عليها اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة لتجدي أنها تستحق فعلاُ الزيارة بسبب جمالها المبهر والتاريخ الكبير الذي تحمله لهذه البلاد المهمة. لا تفوتي عند زيارتك الأردن تخصيص وقت لزيارة العقبة وهذا ما عليك التركيز عليه. 

الأردن... بلد الحضارة والتاريخ والطبيعة 

شاطئ الحفاير

 

من أجمل الشواطئ الموجودة في العقبة نذكر لك اليوم شاطئ الحفاير حيث يزرع السكان المحليون الخضار الى جانب المناطق القريبة منه. في شاطئ الحفاير تتذكرين الأسواقالتقليدية وتجدين أماكن لتقديم وجبات الطعام المتنوعة. 

تل الخليفة

 

في تل خليفة بنى الملك سليم أسطوله البحري لكي يقوم بالتجارة مع الصومال. أما من حيث اكتشافه، فقد تم اكتاف تل خليفة بعد القرن الثامن من الميلاد وهو من أحد المعالم التاريخية المهمة في الأردن. 

منتزه العقبة المائي

 

يقع هذا المنتزه على الشائ الجنوبي من المدينة ويبعد 12 كيلومتراً عن مركزها وتجدين في منتزه العقبة المائي حمامات سباحة مع مقاعد عديدة من أجل الاستفادة من حمام شمس مذهل.

قلعة العقبة

 

هذه القلعة بنيت في الفترة المملوكية وتم تجديدها من قبل العثمانيين عام 1528. تجدين في قلعة العقبة ساحات ضخمة مع أبراج عالية وهي تعد من أحد معاقل الثورة العربية  الكبرى. 

اكتشفي معنا معالم مدينة العقبة الاردنية الساحرة

متحف آثار إثليم العقبة

 

في هذا المتحف تجدين تاريخ العقبة القديم مع المراحل العديدة التي شهدتها البلاد عبر التاريخ كما وفيه قطع أثرية مع منقوشات تظهر التاريخ القديم للمدينة.