5 مواقع سياحية هي الأجمل في أضنة التركية!
سفر
5 مواقع سياحية هي الأجمل في أضنة التركية!
هل كلّ السياح يمكنهم دخول اوروبا في صيف 2021؟
سفر
هل كلّ السياح يمكنهم دخول اوروبا في صيف 2021؟
LIKES

خبر جيّد لمحبي السياحة في اليونان بظلّ إنتشار كورونا

الأربعاء، 28 أبريل 2021
تعليق
أضيفي تعليق
خبر جيّد لمحبي السياحة في اليونان بظلّ إنتشار كورونا

لا شكّ أن السياحة في اليونان لا مثيل لها! وإن كنتِ ترغبين بزيارة هذا البلد الاوروبي، فصار المجال مفتوح أمامكِ. ما هي آخر تطورات وقرارات السياحة في اليونان وكورونا المستجد؟

اليونان تلغي الحجر لمن حصل على لقاح كورونا

ألغت اليونان متطلبات الحجر للمسافرين الذين تلقوا لقاحاً مضادا لفيروس كورونا، بالاضافة الى الذين حصلوا على نتيجة اختبار سلبية قبل 72 ساعة من الوصول اليها، أو لديهم أجسام مضادة للفيروس.

وبحسب القواعد الجديدة، أبواب اليونان مفتوحة أمام السياح القادمين من الاتحاد الأوروبي، بريطانيا، الولايات المتحدة الاميركية، إسرائيل، صربيا والبلد العربي الوحيد المذكور حتّى الآن هو الإمارات العربية المتحدة.

14 مايو موعد مهمّ

كشف وزير السياحة اليوناني هاري ثيوهاريس في حديث صحافي، أن البلاد تتخذ هذه الخطوات البسيطة، التي هي بداية عملية الفتح التدريجي للبلد التي ستؤدي إلى افتتاح كامل للسياحة في اليونان في 14 مايو المقبل.

إكتشفي معنا روعة السياحة في العاصمة اليونانية!

إرتفاع نسبة الحجوزات

يبدو أن السياحة في اليونان وكورونا  لم تعدان أعداء، فنقلت صحيفة "التليجراف البريطانية" عن العضو المنتدب لشركة Sunvil، كريس رايت، قوله أن حجوزات العطلات في اليونان بدأت تقترب من مستويات ما قبل كورونا، مشيراً الى أن الطلب زاد بنسبة 50% وجاء معظمها من المملكة المتحدة.

جزر يونانية خالية من كورونا

أصبحت العشرات من الجزر اليونانية، التي يقل عدد سكانها عن 1000 نسمة، خالية من الإصابات بفيروس كورونا بعد تلقي جميع السكان فيها لقاح كورونا، كما يتوسع برنامج التطعيم ليشمل جزراً أكبر حجماً وسكاناً.

كلّ هذه الخطوات السياحية تتخذها اليونان لأن  السياحة هي مصدر دخل رئيسي لليونان، حيث يمثل قطاع السياحة أكثر من 20% من الناتج المحلي الإجمالي فيها، وما يقدر بـ 25٪ من القوة العاملة اليونانية أي أكثر من مليون وظيفة.

وبالتأكيد السفر لليونان سيكون متعة خاصة عند زيارة حزرها الخلابة، بما فيها جزيرة سانتوريني!