خبر جيّد لمحبي السياحة في اليونان بظلّ إنتشار كورونا
سفر
خبر جيّد لمحبي السياحة في اليونان بظلّ إنتشار كورونا
رحلة تخطف الأنفاس الى جزر الازور في البرتغال!
سفر
رحلة تخطف الأنفاس الى جزر الازور في البرتغال!
LIKES

هل كلّ السياح يمكنهم دخول اوروبا في صيف 2021؟

الخميس، 29 أبريل 2021
تعليق
أضيفي تعليق
هل كلّ السياح يمكنهم دخول اوروبا في صيف 2021؟

بدأت دول العالم تتحضّر لإستقبال السياح في موسم الصيف المقبل، وذلك بعد إغلاق دام أكثر من سنة بسبب إنتشار فيروس كورونا حول العالم. وأوروبا هي أولى القارات التي أعلنت عن الدول التي ستستقبل منها السياح. فأي جنسيات يمكنها دخول اوروبا في صيف 2021 الحالي؟ الجواب في الموضوع التالي.

كلّ من تلقى لقاح معتمدة من وكالة الأدوية الأوروبية يمكنه الدخول ايضاً

أكدت أورسولا فون دير لاين أن الدول الأعضاء السبعة وعشرين في الاتحاد ستستقبل من دون قيد أو شرط كل الذين تم تطعيمهم بلقاحات معتمدة من وكالة الأدوية الأوروبية. هذا يعني ان كل جنسيات يمكنها دخول اوروبا بحال تلقى أصحابها اللقاحات الموافق عليها. لكن رئيسة المفوضية الأوروبية لم تحدد متى سيتمكن السياح المحصنون من زيارة الاتحاد الأوروبي، فيما لفتت صحيفة "النيويورك تايمز" من خلال مصادرها أنّ هذا القرار الأرجح أن يدخل حيّز التنفيذ في موسم الصيف المقبل.

اذاً ليس هناك لائحة جنسيات يمكنها دخول اوروبا في صيف 2021 بل الأمر مرتبط بنوع اللقاح الذي يحصل عليه الشخص. 

ما هي أروع الحدائق في أوروبا؟

أوروبا مفتوحة أمام الأميركيين بشكل خاص

حاملي الجنسية الأميركية يُعتبروا من أكثر السيّاح عدداً، لذا كرّس لهم الاتحاد الاوروبي اهتماماً أكبر، حيث أكدّت فون دير لاين أنّ السياح القادمين من الولايات المتحدة سيسمح لهم بالدخول بشرط أن يكونوا قد تلقوا لقاحاً مضاداً لفيروس كورونا.

ولفتت الى ان الأميركيين يستخدمون لقاحات معتمدة من قبل وكالة الأدوية الأوروبية، وهذا سيسمح بحرية الحركة والسفر إلى الاتحاد الأوروبي. 

وتابعت أن استئناف السفر سيعتمد "على الوضع الوبائي لكن الوضع يتحسن في الولايات المتحدة الاميركية، كما نأمل أن يتحسن أيضا في الاتحاد الأوروبي".

3 لقاحات موافق عليها

إن كنتم تتساءلون عن اللقاحات المعتمدة من قبل وكالة الأدوية الأوروبية، فنشير الى أن الوكالة أعطت الضوء الأخضر لاستخدام ثلاثة لقاحات أميركية، وهي لقاح موديرنا، ولقاح فايزر- بايونتيك ولقاح جونسون آند جونسون.