4 وجهات غير اعتيادية للسياحة الشتوية في تركيا
سفر
4 وجهات غير اعتيادية للسياحة الشتوية في تركيا
ما هي أبرز الفعاليات التي ستُقام في دبي احتفالاً باليوم الوطني الإماراتي؟
سفر
ما هي أبرز الفعاليات التي ستُقام في دبي احتفالاً باليو...
LIKES

5 أماكن تستحق الزيارة في جزيرة كورسيكا

الجمعة، 27 نوفمبر 2020
تعليق
أضيفي تعليق
5 أماكن تستحق الزيارة في جزيرة كورسيكا

تقع جزيرة كورسيكا (Corsica) الفرنسية أو "جزيرة الجمال" في البحر المتوسط. وهي مقصد لكلّ محبي الأنشطة البحرية ولمستكشفي التراث والتاريخ، وهذه المميزات جعلت السياحة في كورسيكا من الأجمل على الإطلاق. تابعينا في هذا الموضوع لكي تكتشفي أبرز الاماكن التي تستحق الزيارة. 

1- أجاكسيو (Ajaccio)

أجاكسيو هي عاصمة كورسيكا، وتتميّز بالشواطئ الرائعة، ويرافقها تراث يعود تاريخه إلى العام 1492. كما تضمّ العاصمة العديد من المعالم السياحية مثل المنزل الذي ولد فيه نابليون بونابرت والذي تحول الى متحف. اضافة الى كاتدرائية سيدة الرحمة التي بنيت في القرن الـ16، وساحة ديغول.

أجاكسيو

2- كالفي (Calvi)

مدينة كالفي تجمع بين التاريخ والترفيه. فالى جانب احتوائها الشواطئ الخلابة، تضمّ معالم تاريخية كثيرة كالقلعة القديمة مع جدرانها الهائلة التي تمتد إلى البحر، وكاتدرائية سان جان بابتيست التي تأسست في القرن الـ13 وأعيد بناؤها في العام 1553، وكنيسة سانتا ماريا من القرن الـ17. 

كالفي

أين تقع كورسيكا... إحدى أجمل الجزر في أوروبا؟

3- خليج بورتو (Gulf Of Porto)

هذا الخليج هو أحدا مواقع اليونسكو للتراث العالمي، حيث يقع عند سفح صخرة يعلوها برج ساعة جونويز القديم. وننصحك بزيارة منحدرات الغرانيت الحمراء ذات القمم المذهلة التي تعرف باسم "كالانكويش". 

خليج بورتو

4- شواطئ بورتو فيكو (Porto Fico)

لا يمكنك مغادرة جزيرة كورسيكا من دون زيارة شواطئ بورتو فيكو  الساحرة، مثل شاطئ بالومباغيا الذي يتميز بساحل رملي واسع مع مياه صافية هادية.  

شواطئ بورتو فيكو 

5- محمية بونيفاسيو الطبيعية (Bonifacio Natural Reserve)

تعتبر محمية بونيفاسيو الطبيعية أكبر محمية طبيعية في فرنسا. هي غنية بالتضاريس وبالغطاء النباتي الأكثر تنوعاً في جزر البحر الأبيض المتوسط حيث تحتوي على أكثر من 300 نوع من النباتات. كما تضم "محمية جزر لافيتزي البحرية" التي هي أفضل وجهة للغوص في جزيرة كورسيكا. 

محمية بونيفاسيو الطبيعية