جزر الباهاما ستنقلكِ إلى عالم آخر… اكتشفي معالمها!
سفر
جزر الباهاما ستنقلكِ إلى عالم آخر... اكتشفي معالمها!

السياحة في كوستاريكا... مغامرات لا نهاية لها!

الثلاثاء، 02 أغسطس 2022
السياحة في كوستاريكا… مغامرات لا نهاية لها!

هل أنتم من محبّي الحياة البرية والركض من البراكين المتّقدة باتجاه الشواطئ الخلابة؟ إذاً كوستاريكا هي وجهتكم السياحية المقبلة! فهذا البلد الفريد من نوعه يجذب مختلف السياح ذوي الأذواق المختلفة نظراً لتنوّع النشاطات التي يقدمها، ما يجعل السياحة في كوستاريكا متعة لا مثيل لها.

السياحة في تورونتو... عالم من الخيال والجمال

السياحة في كوستاريكا

لتجربة لا تُنسى في كوستاريكا، اكتشفوا أفضل الأماكن التي عليكم زيارتها من دون شكّ في اللائحة التالية:

- منتزه مانويل أنطونيو الوطني (Manuel Antonio Park): حديقة مانويل أنطونيو الوطنية هي إحدى أفضل الوجهات في كوستاريكا لمشاهدة الحياة البرية، إلا أنها في الوقت عينه تتميّز في كونها موطناً للشواطئ الرملية الناعمة الجميلة. فضلاً عن الحيوانات الفريدة التي ستشاهدونها في القسم البرّي، يمكنكم أيضاً أن توقع رؤية فراشات قزحية اللون وعدد لا يحصى من الطيور الملونة تتطاير حولها.

- حديقة بركان أرينال الوطنية (Arenal): هذه الحديقة موجودة في كورديليرا دي تيلاران المعروفة بوعورتها، واحدة من أفضل مناطق مشاهدة البراكين في البلاد. عامل الجذب الرئيسي هنا هو بركان أرينال وهو جبل مخروطي الشكل به أعمدة ضخمة من الرماد تتدفق بشكل متكرر من فوهة البركان. وكان هذا البركان نائماً منذ عام 1500 بعد الميلاد حتى ثورانه بشكل هائل في 29 يوليو 1968. ويمكن للزوار توقع رؤية سحابة من الرماد إلى الحمم الحمراء المتوهجة التي تتدفق أسفل الجبل.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Astrid & Aurélien | Voyage (@ohmyfuckinworld)


- مونتيفردي والغابات السحابية: مونتيفردي وسانتا إيلينا هما المركزان السياحيان الرئيسيان في المنطقة، حيث توجد فنادق ومطاعم وحتى متاجر ومعارض فنية. وتوفّر الغيوم التي تغطي هذه الغابات الرطوبة اللازمة للحفاظ على الموائل الفريدة في المنطقة. في حين أن العديد من الناس يأتون لمجرد مشاهدة الطيور، فإن محمية مونتيفيردي كلاود فورست ومحمية سانتا إيلينا كلاود فورست تحافظ على العديد من الثدييات والبرمائيات والزواحف.

من هنا، تعدّ النزهات المنظمة من أفضل الطرق لمشاهدة الغابة، بينما هناك خيار آخر وهو جولات المظلات.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Anil (@existenziel)


- منتزه ديامانتي (Diamante Eco Adventure Park): يمكن رصد القرود والجاغوار والبوما بسهولة في بيئتها الطبيعية من خلال هذا المنتزه. إذ يهتمّ علماء الأحياء في الموقع بهذه الحيوانات، وفي الوقت عينه هناك حظيرة فراشة متاحة. يتيح هذا المنتزوه فرصة تجربة مغامرة الزيب لاين للالتفاف والطيران من أعلى جبل والإنزلاق باتجاه المحيط.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Diamante Eco Adventure Park (@diamanteadventure)

- تاماريندو (Tamarindo): إنّها مدينة شاطئية مليئة بالإثارة ملائمة للاستقرار فيها لفترة من الوقت، وتُعتبر الوجهة الأولى لركوب الأمواج والشاطئ.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by The World’s Best Airbnb & Vacation Rentals (@best_airbnb)