ماذا يحدث في كشمير؟ اليكم التفاصيل!
سفر
ماذا يحدث في كشمير؟ اليكم التفاصيل!

لماذا تُعتبر مدينة يالطا الاوكرانية مقصداً سياحياً؟

الإثنين، 11 أكتوبر 2021
لماذا تُعتبر مدينة يالطا الاوكرانية مقصداً سياحياً؟

يالطا هي مدينة هادئة تقع  جنوب أوكرانيا، وتعدّ من أجمل وجهات السياحة في هذا البلد. فما رأيكِ بالتعرف على أبرز الوجهات السياحة في يالطا؟ لا تفوتي فرصة متابعة هذا الموضوع من موقع أنوثة لإكتشاف أجمل الوجهات في هذه المدينة الرائعة.

1- قلعة عش السنونو (Swallow's Nest)

تعتبر هذه القلعة من أكثر المعالم السياحية شهرة في يالطا، خاصة وأن موقعها ملفت جدا وهندستها المعمارية مميّزة. ويعود تاريخ بناء القلعة بين عامي 1911 و1912، على يد المصمم المعماري ليونيد شير وود.

يالطا

2- حديقة نيكيتسكاي النباتية (Nikitsky Botanical Garden)

هذه الحديقة تعتبر من أقدم الحدائق النباتية في أوروبا. فهي تأسست في العام 1812 على يد عالم النبات الروسي كريستيان ستيفن. وتضمّ أكثر من 50000 نوع من النباتات الجميلة، كما تتواجد فيها الكثير من  نوافير المياه والتماثيل الحجرية.

يالطا

3- قصر ليفاديا (Livadiya Sarayi)

السياحة في يالطا تتميّز بغناها التاريخي اذ نجد فيها الكثير من القصور والقلاع، ومنها قصر ليفاديا الذي تم بناؤه في بداية القرن العشرين.

يالطا

4- متحف فن السيارات

يقع المتحف بالقرب من محطة تلفريك Yalta-Gorka في وسط المدينة. تضم مجموعته سيارات من القرن العشرين، وسيارات جديدة، وسيارات قديمة وسيارات مشهورة في الأفلام.

يالطا

نفق الحب... ملاذ العشاق في اوكرانيا

5- خمارة مساندرا (Massandra Winery)

إذا كنت من محبي النبيذ، فلا تفوتي زيارة هذا المكان أبداً. ستكون أمامكِ فرصة للقيام بجولة في مصنع النبيذ للتعرف على كيفية صناعته، بالاضافة الى تذوق أنواع النبيذ المختلفة التي يصنعوها.

يالطا

ولا بدّ من أن نذكر أن مدينة يالطا تطلّ على عدد كبير من الشواطئ، فلا تترددي بأن تأخدي استراحة وتستمتعي بمياه البحر العذبة وأشعة الشمس الساطعة، كما يمكنكِ التنزه في شوارع المدينة المطلة على البحر واختيار احدى مطاعمها للحصول على الغذاء أو العشاء فيها.