الحمل بعد القيصرية
جمال و صحة
انتظري عاماً قبل الحمل بعد الولادة القيصرية
زيت الجلسرين
العناية بالبشرة
اكتشفي معنا فوائد زيت الجلسرين الجمالية

الصابون البلدي... سرّ تألق بشرتك!

الثلاثاء، 26 يناير 2016
الصابون البلدي

يعتبر الصابون البلدي سر جمال المرأة العربية، حيث أنّه طبيعي وخال تماماً من المواد الكيميائية. ويستخرج الصابون البلدي من زيت الزيتون، ويتميز برغوته الكثيفة جدا وبتطهيره المضمون. لذلك ينصح به أطباء الجلد لتنظيف الأطفال، خصوصاً الرضّع. فتعرّفي مع موقع أنوثة على هذا الصابون وكيفية استخدامه.

 

صابون الغار... لاعادة السحر الى بشرتك

 

فوائد الصابون البلدي

 

يعتبر الصابون البلدي غني بالفيتامين ه، الذي يفيد في إزالة الخلايا الميتة من الجلد وتفتيح البشرة. كما يعطي البشرة نعومة ورقة، يعمل على تنشيط الدورة الدموية وبالتالي يذيب الشحوم المترسبة على المفاصل. ويحافظ أيضاً على حيوية ونضارة الجسم والبشرة. بالإضافة إلى تأخير ظهور تجاعيد الجسم.

 

 

كيفية استخدامه

 

لتنظيف البشرة، قومي بفركها بالصابون البلدي مع الوجه قليلاً، لمدة 10 دقائق. ثم اغسليه بماء دافئ، قومي بتقشير جسدك بواسطة قطعة قماش أو بليفة خشنة. ثم اكملي حمامك العادي، أي اغسلي شعرك وجسدك وستشعرين بنظافتهما لأنّ هذا الصابون ينظّف المسامات من مختلف الدهون والأوساخ.

 

صابون القهوة يعالج مشاكل البشرة ويخلصك من الدهون!

 

الصابون المصنع كيميائياً

 

على الرغم من شهرة الصابون الكيميائي من الناحية الجمالية، لكنه يحتوي على المسرطنات الكيميائية التي تشكل سر صناعته، مثل مادة سلفات لوريث الصوديوم، مادة لوريل سلفات الصوديوم، ومادة التريكلوزان التي ثبت علمياً أنها من مسببات سرطان الكبد. فاستعمال الصابون الذي يحتوي على هذه المواد، وإن كان ذا فائدة، فهو على المدى البعيد ضار ومكلف جداً من الناحية الصحية. لذلك في حال كنت ترغبين في الحفاظ على بشرتك وصحتك في الوقت نفسه اختاري الصابون البلدي.