طريقة صنع صابونة الفراولة
العناية بالبشرة
اليكِ طريقة صنع صابونة الفراولة
إبر التبييض الألمانية
العناية بالبشرة
ما هي حقيقة إبر التببيض الألمانية؟

استخدمي بلسم الشعر بالطريقة الصحيحة

بلسم الشعر
السبت، 14 فبراير 2015
الطريقة الصحيحة لاستخدام بلسم الشعر

كثيراً ما تتساءل المرأة عن الطريقة الصحيحة لاستخدام بلسم الشعر والمعروف أيضاً بمنعم الشعر لضمان العنايه بشعرها وحصولها على ملمس قوي وناعم وأنيق في الوقت عينه ليتغلّب على الشعر التالف وتقصّف الاطراف. فاليك إذاً كيفية اختيار بلسم الشعر واستخدامه بشكل صحيح:

أوّلاً: كيفية اختيار بلسم الشعر

- إنّ اختيار بلسم الشعر يخضع أوّلاً الى عامل نوع الشعر وطبيعته. فإذا كان شعرك جافاً اختاري بلسم الشعر المغذي، أما إذا كان شعرك دهنياً فمن المفضّل اختيار بلسم منشط. أما إذا كان شعرك خفيفاً فينصحك خبراء العنايه بالشعر باستخدام بلسم مقوّي ومكثّف الشعر.

- اختاري بلسم خاص للشعر بمكونات الفواكه لتحافظي على تألق الخصل وجعل الشعيرات ناعمة مع التغلغل داخل اعماق الشعر للتخلص من الجفاف خصوصاً أثناء الإستحمام. وقد جرّبنا لك بلسم الشعر الخاص من Klorane Mango Butter Conditioner Balm بنكهة المانغو الذي يضمن الليونة للشعر مع عدم السماح بتشابك الخصل لأن هذا البلسم يعتني بالأطراف ويمنع تساقط الخصل الصحية مع اضافة التغذية والرطوبة المطلوبة التي تسمح للشعيرات بعدم التكسّر

ثانياً: طريقة استخدام منعم الشعر

إنّ استخدام بلسم الشعر بالطريقة الصحيحة يخضع الى بعض الشروط والقواعد لضمان العناية بالشعر وترميم الطبقة الخارجية للخصل والتخلّص من الشعر التالف والمتقصّف الأطراف:

1- إغسلي شعرك بالشامبو المناسب لنوع شعرك، ثمّ اشطفيه جيّداً بالماء.

2- ضعي القليل من البلسم على يديك وامسحيه على شعرك مع تجنّب وضعه على الجذور.

3- إسحبي البلسم الى أطراف الشعر وكأنك تستخدمين المشط.

4- أتركي البلسم على شعرك مدّة لا تتجاوز الخمس دقائق، ثمّ اشطفيه بالماء الدافئ.

5- جففي شعرك بالمنشفة جيّداً، ثمّ استخدمي المشط لتسريحه.|

لا تهملي خطوة اختيار البلسم المناسب لنوعية شعرك، ولتطلعي أكثر على أبرز فوائد المستحضر الذي طرحناه لك وغيره من المستحضرات الخاصة بالشعر، اضغطي هنا.