القاصر ميريام: شابة لبنانية تتعرّض للاغتصاب تحت إشراف أمها ووالدها يُسهّل العملية
امومة
القاصر ميريام: شابة لبنانية تتعرّض للاغتصاب تحت إشراف ...
سائق توك توك في مصر يذبح أم وابنها بالساطور… وابنة الـ8 سنوات تنجو بأعجوبة
امومة
سائق توك توك في مصر يذبح أم وابنها بالساطور... وابنة ا...
LIKES

5 مهارات يكتسبها الطفل في الشهر السادس

الأحد، 04 أبريل 2021
تعليق
أضيفي تعليق
5 مهارات يكتسبها الطفل في الشهر السادس

يكتسب الطفل في عامه الأول الكثير من المهارات الجديدة، كما يلاحظ الأهل نموّ وتغيّر في تصرفات طفلهم كلّ أسبوع أو شهر. في هذا الموضوع سنكشف لكِ مهارات الطفل في الشهر السادس الجسديّة والفكريّة، تابعينا للتفاصيل.

1- الوزن والطول

مع بلوغ الطفل شهره السادس، من المتوقّع أن يكون وزنه تضاعف عمّا كان عليه خلال الولادة. وذلك يعطيه فعلاً مظهر الطفل وليس الرضيع الصغير.

2- تطور المهارات الحركية

 مع بلوغه شهر الطفل شهره السادس، يظهر تطوّر ملحوظ في قدراته الحركية، حيث يستطيع أن يستخدم يديه، لأو يحرّك أصابعه بدقّة. كما تصبح لدى الطفل في هذا لعمر القدرة على رفع جسمه بشكل كامل، حيث تلامس قدميه ويديه فقط الأرض. وأيضاً يستطيع أن يستدير بسهولة من ميل لآخر. لكنّ طبعاً يختلف تطور المهارات الحركية بين طفل وآخر فمثلاً يتمكّن بعض الأطفال من الجلوس لوحدهم بالوقت الذي لا يستطيع آخرون من القيام بذلك.

ما هي المهارات التي يكتسبها الطفل من عمر سنتين الى ثلاث سنوات؟

3- تطور ادراك الطفل

 في الشهر السادس يبدأ الطفل التعلّم على حلّ مشاكله بنفسه، مثلاً يبحث عن ألعابه المفقودة بمفرده، أو حتى أنه يبدي مقاومة لأخذ لعبته.

3- التطور العاطفي

يبدأ الطفل في الشهر السادس بالتفاعل مع محيطه، كما يظهر دهشته عند الذهاب الى مكان جميل أو جديد. واللافت أنه في هذا العمر يبدأ الطفل بالتمييز بين أهله والغرباء، حيث يبتسم لأهله بسهولة أكثر.

كيف تساعدين طفلك على تنمية مهاراته؟

4- تطور القدرة السمعية ومهارة النطق

 تتحسّن حاسة السمع لدى الطفل أكثر في هذا العمر. أما بالنسبة الى النطق فيبدأ باعادة بعض الكلمات التي يسمعها كـ"مممم" أو "نننن". كما يتأثر الطفل ويبدي فرحه عندما يسمع احد يناديه باسمه.