كم تبلغ تكلفة ابتسامة المشاهير؟
اطلالة ومكياج
كم تبلغ تكلفة ابتسامة المشاهير؟
هل يمكن لمصاب كورونا أن يصوم خلال شهر رمضان؟
صحتك
هل يمكن لمصاب كورونا أن يصوم خلال شهر رمضان؟
LIKES

كيف يمكن أن تستفيدي من الطين الاخضر لجمال بشرتك؟

الثلاثاء، 13 أبريل 2021
تعليق
أضيفي تعليق
الطين الاخضر للبشرة

يعتبر الطين الاخضر من العناصر الطبيعية الجمالية التي تساعد على منحك إطلالة مشرقة، وتتنوّع فوائد الطين الاخضر للبشرة وتختلف تبعاً للمشاكل الجلدية التي تعانين منها. ويحتوي هذا الطين على العديد من العناصر الضرورية للجلد، منها اكسيد المغنيسيوم والاملاح والمعادن التي تعزز جمال البشرة. في هذا الموضوع اليوم من موقع أنوثة يمكنك الاطلاع على ابرز فوائد الطين الاخضر للبشرة، واهمية تطبيقه على البشرة على اختلاف انواعها.

ما هي فوائد الطين الاخضر الجمالية؟

- أولى الفوائد التي يمكنك ملاحظتها عند استعمال هذا الطين لبشرتك هي إزالة الشوائب والتخلّص من السموم المتراكمة على البشرة وفي المسام. يساعد الطين على التخلّص من الاوساخ والتلوث المتسرّب الى داخل المسام، مع إزالة الخلايا الجلدية الميتة.

- أيضاً من بين الفوائد المهمة للطين الاخضر انه يعمل على تقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت ما يساعد على البشرة على تجديد الخلايا. كما ان هذه الخطوة تساعد على الحفاظ على نضارة البشرة واشراقتها.

- التخفيف من تهيج البشرة وحساسيتها هو من بين الفوائد التي يوفّرها الطين الاخضر، حيث يحتوي على مضادات الاكسدة التي تساعد في معالجة بعض مشاكل البشرة مثل الاكزيما والطفح الجلدي ومرض الصدفية وغيرها.

فوائد كثيرة لماسك بيكربونات الصوديوم والعسل... كيف تحضّرينه منزلياً؟

- يساعد الطين الاخضر ايضاً على امتصاص الزيوت والافرازات الدهنية من البشرة، ما يساهم في التخفيف من لمعانها ويمنحك بشرة نقية وناعمة خالية من أي شوائب، وخصوصاً حب الشباب الذي غالباً ما ينتج عن الافرازات الدهنية للبشرة.

- بالإضافة إلى كل ما ذكر سابقاً، يمكن للطين الاخضر ان يساهم في مكافحة البقع والتصبغات من خلال توحيد لون البشرة. فبفضل قدرته على تقشير البشرة والحد من افرازاتها، يساهم في التخفيف من تصبغها وظهور البقع الداكنة.

- هذا ويوفّر الطين الاخضر الغذاء الصحي والضروري للطبقات الجلدية، وذلك بفضل غناه بالعناصر الاساسية على غرار الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والزنك وغيرها. فتتسرب هذه العناصر الى داخل البشرة وتتغلغل في طبقاتها لتمنحها الغذاء المناسب للحفاظ على صحتها ونضارتها وإشراقتها.