بالصور… أجمل رسم نقش حناء فاخر
اطلالة ومكياج
بالصور... أجمل رسم نقش حناء فاخر
بالصور… مكياج عصري رائع للمحجبات
اطلالة ومكياج
بالصور... مكياج عصري رائع للمحجبات
LIKES

ما هي فوائد العسل المدهشة على البشرة؟

الجمعة، 30 أبريل 2021
تعليق
أضيفي تعليق
ما هي فوائد العسل المدهشة على البشرة؟

العسل من اكثر المواد الغذائية افادة من الناحية الصحيّة، ويُنصح به خصوصاً خلال فترات المرض لما يمكن أن يوفّر للجسم من قوّة ومناعة. لكن هل تعرفين انّ فوائد العسل للبشرة كثيرة أيضاً؟ في هذا الموضوع سنكشف لكِ عن أبرز هذه الفوائد!

1- محاربة البثور

يمتلك العسل الكثير من الخصائص المضادة للبكتريا، لذا ان كنتِ تعانين من حب الشباب والبثور التي تسبب لكِ الحرج والازعاج فلا تترددي للحظة من تطبيق العسل على بشرتكِ. كيف؟ قومي بتدليك البشرة بالعسل لمدة 18 دقيقة، بعدها اغسلي وجكِ بالماء البارد، ومرة عن مرة ستلاحظين الفرق المدهش! لكن طبعاً في حال كنتِ تتبعين أي علاج مرتبط بحب الشباب استشيري طبيب الجلد قبل تطبيق أي مادة على وجهك.

2- تنظيف المسام 

العسل الطبيعي هو أقوى منظف للمسام في البشرة، حيث يساعد على اغلاق المسام الواسعة بالتالي تعزيز إشراقة البشرة. وإن كانت مسامكِ واسعة وتشكل لكِ الحرج وتتراكم فيها الشوائب والأوساخ، قومي بمزج معلقة كبيرة من العسل مع ملعقتين زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا، وطبّقي هذا المزيج على بشرتك، مع التدليك في حركة دائرية، وطبعاً تجنبي منطقة العين. ثمّ اغسلي وجهكِ بالماء الباردة.

حضّري خلطة العسل والقرفة لبشرة نضرة ومشرقة!

3- التخلص من التهاب البشرة

يعتبر العسل من المواد الطبيعية المهدئة للبشرة، لذا في حال التعرض للالتهاب أو الاحمرار، ضعي العسل مباشرة لحلّ هذه المشكلة. فمثلاً إن كانت بشرتكِ ملتهبة ضعي العسل على الاماكن الملتهبة، لبضع دقائق ثم اغسلي بشرتك بالماء.

4- مداواة حروق أشعة الشمس

تتجاهل بعض النساء من وضع الكريم الواقي للشمس قبل الخروج من المنزل، فتصاب بشرتها ببعض الحروق. لذا لحلّ هذه المشكلة، قومي بدهن بمزيج العسل وجل الألوفيرا لمدة تصل الى 15 دقيقة بعدها اغسلي وجهكِ وستظهر نتيجة مدهشة!

5- إزالة الرؤوس السوداء

هل تعانين من الرؤوس السوداء في مناطق الأنف والوجنتين؟ العسل الحلّ للتخلص منها! كلّ ما عليكِ صنع مزيج من العسل الليمون، ثم دهن هذه المناطق، واتركيها لمدة 10 دقائق، ستتفاجئين باختفاء الرؤوس ولو بشكل جزئي وستعاد النقاوة لبشرتك.