ما هو التوقيت الأنسب للجماع بعد الولادة؟
حياة زوجية
ما هو التوقيت الأنسب للجماع بعد الولادة؟
جريمة صباح السالم تهزّ الكويت: اختطفها وطعنها في صدرها لأنها رفضت الزواج منه
حياة زوجية
جريمة صباح السالم تهزّ الكويت: اختطفها وطعنها في صدرها...
LIKES

متى يفضّل ممارسة العلاقة الزوجية خلال رمضان؟

الأحد، 18 أبريل 2021
تعليق
أضيفي تعليق
متى يفضّل ممارسة العلاقة الزوجية خلال رمضان؟

هل تتساءلين عن الوقت المناسب من أجل ممارسة العلاقة الزوجية خلال شهر رمضان وإن كانت حلال؟ هذا السؤال يخطر ببال الكثير من الزوجات في هذا الشهر الفضيل، فتابعينا للتعرف على كلّ التفاصيل حول هذا الموضوع.

متى يفضل ممارسة العلاقة الحميمة خلال رمضان؟

لا يجوز أبداً الاتصال الجنسي بين الزوجين طوال فترة الصيام، أي أن فترة الجماع تنحسر بين فترتي الغروب والفجر، وأفضل أوقات العلاقة هي التالية:

بعد الإفطار بساعتين

بعد توقّف المعدة عن العمل خلال النهار بسبب الصيام، تأتي وجبة الافطار لتعتبر الاساس في وجبات رمضان، فتمتلئ المعدة بعد تناولها. لذلك بعد تناول الافطار، يبدأ الجهاز الهضمي بالعمل، ما يمنحك الشعور بالخمول ‏والرغبة في الاسترخاء. وفي هذه الحالة، لا يجب ممارسة الجنس ‏لأنه من الممكن أن يؤدي الى عسر الهضم أو الاحساس بالاجهاد السريع. فمن المستحسن الانتظار لمدة ساعتين بعد الافطار، من أجل مساعدة الجهاز الهضمي على القيام بمهامه من دون مضاعفات.‏

4 أكاذيب يمكن أن تدمّر الحياة الزوجية!

قبل منتصف الليل

مارسي العلاقة الزوجية خلال شهر رمضان قبل منتصف الليل، من أجل أن تستعيدي نشاط جسمك بعد إرهاق ‏الصيام طوال النهار. وهكذا ستتمتعين بعلاقة حميمة ناحجة جداً.

قبل السحور

قبل السحور يعتبر الوقت المناسب من أجل ممارسة العلاقة الحميمة، ولكن احرصي على شرب ‏الكثير من الماء قبلها، حتى تمنحي عضلات جسمك أكبر قدر ممكن من الرطوبة. 

أطعمة تساعد على تخطّي مشكلة الفتور الجنسي

- البصل والثوم يعتبران من العناصر التي تساعد على تحسين العلاقة بين الزوجين لأنهما يساهمان في تقوية الأجهزة التناسلية. فأكثري من تناولها لكن طبعاً ليس قبل العلاقة الحميمة مباشرةً لما لهما من رائحة كريهة ممكن أن تؤثر على سير العلاقة مع الشريك.

- المأكولات البحرية كأسماك الماكريل أو التونة أو السلمون تحتوي على كميات عالية من أحماض الأوميجا 3 الدهنية الضرورية لصحة الدورة الدموية.

- الفواكه والخضار الطازجة توفر للجسم العناصر الغذائية الأساسية بالاضافة الى الفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة جنسية قوية وجيدة.