4 مستحضرات يمكن أن تعتمدي عليها لحواجب محدّدة بشكل مثاليّ وخالية من الفراغات!
اطلالة ومكياج
4 مستحضرات يمكن أن تعتمدي عليها لحواجب محدّدة بشكل مثا...
قائمة بالدول الاوروبية التي علّقت استخدام لقاح استرازينيكا
صحتك
قائمة بالدول الاوروبية التي علّقت استخدام لقاح استرازي...
LIKES

اذا كانت بشرتكِ حسّاسة... خطوات أساسية للعناية الصحيحة بها!

الثلاثاء، 16 مارس 2021
تعليق
أضيفي تعليق
اذا كانت بشرتكِ حسّاسة… خطوات أساسية للعناية الصحيحة بها!

تتطلّب البشرة الحساسة رعاية متخصصة ودقيقة للحفاظ على نضارتها وجمالها، لذا موقع أنوثة اختار اليوم في هذا الموضوع تسليط الضوء على أبرز خطوات العناية بالبشرة الحساسة. فإن كانت بشرتك حسّاسة، من المهم أن تطلعي على هذه النصائح.

الخطوات الضرورية لتوفير العناية بالبشرة الحساسة

- التنظيف الصحيح للبشرة: تنظيف البشرة مرة واحدة في اليوم من الأمور الأساسية التي لا يجب اهمالها. يبل من المهم أن تحرصي على تنظيفها خلال المساء قبل الخلود الى النوم، للتخلّص من السموم المتراكمة عليها. واختاري دائماً غسول الوجه المناسب للبشرة الحساسة لتفادي أي تهيّج أو اعراض جانبية. وتأكدي من أن يكون خالياً من أي مواد كيميائية والعطور والمطهّرات والكحول الطبي. وفي هذا المجال يمكن أن تعتمدي على أنواع الغسول التالية من اهم العلامات الرائدة في مجال العناية بالبشرة:

* Eau Thermale Avène EXTREMELY GENTLE CLEANSER 

* La Roche-Posay TOLERIANE DERMO-CLEANSER

* Uriage THERMAL MICELLAR WATER

- استعمال الماء الفاترة عوض الساخنة أو الباردة: هذا الأمر على الرغم من بساطته، إلا أنه مهم على صعيد البشرة الحساسة. وغسلها بالماء الفاتر يزيد من حساسيتها ويؤدي الى احمرارها أو تورّمها أو ظهور بعض البثور. كما احرصي على استخدام المنشفة النظيفة لتجفيف البشرة من خلال التربيت عليها من دون الضغط الشديد.

مشاكل البشرة الدهنية كثيرة... فكيف توفّرين أفضل رعاية لها؟

- إزالة المكياج يومياً: بعد يوم طويل تعرّضت خلاله بشرتك الى الكثير من الملوّثات والسموم، ومع تطبيق المكياج لفترة طويلة، يمكن أن تتضرّر البشرة. لذا احرصي على إزالة المكياج في المساء وتنظيفها جيداً من دون ترك الرواسب. اما اختيار مزيل المكياج فيكون من خلال التركيز على تركيبته المائية وتحديداً الميسيلار اللطيفة على البشرة الحساسة.

- ترطيب البشرة يومياً: أيضاً من الخطوات الاساسية لروتين العناية بالبشرة الحساسة هو الترطيب اليوميّ من خلال استعمال الكريمات المناسبة للبشرة. واحرصي على ان تكون خالية من العطور والكحول واي مواد حافظة أو كيميائية. طبّقي الكريم المرطب بعض غسل البشرة مباشرة لتضمني امتصاصه بشكل صحيح.

- تقشير البشرة مرة في الأسبوع: هذه الخطوة أساسية للتخلّص من الجلد الميت وتجديد الخلايا وتحفيز انتاج الكولاجين المسؤول عن شباب البشرة. لذا اتبعي هذه الخطوة مرة واحدة في الاسبوع لتضمني جمال بشرتك.

- تطبيق الكريم الواقي من الشمس: خطوة أساسية للبشرة الحساسة ومختلف أنواع البشرة، فهو يخفف من أضرار أشعة الشمس ويحميها من التصبّغات والبقع البنيّة والشيخوخة المبكرة.