ودّعي التجاعيد مع ماسك التمر للبشرة!
العناية بالبشرة
ودّعي التجاعيد مع ماسك التمر للبشرة!
بالصور… أجمل رسم نقش حناء فاخر
اطلالة ومكياج
بالصور... أجمل رسم نقش حناء فاخر
LIKES

7 خطوات للعناية بالبشرة المختلطة... لا تهمليها أبداً!

الخميس، 29 أبريل 2021
تعليق
أضيفي تعليق
7 خطوات للعناية بالبشرة المختلطة… لا تهمليها أبداً!

تحتاج البشرة المختلطة الى الكثير من الإهتمام، كونها مزيج بين البشرة الجافة والدهنية. ولكي تحافظي على بشرة  مفعمة بالجمال والنضارة، وخالية من الحبوب والرؤوس السوداء، سنقدم لكِ 7 خطوات من أجل العناية بالبشرة المختلطة في المنزل.

أولاً، يعتبر التنظيف اليومي مهم جدّاً للبشرة المختلطة، الا أنه يفضّل استخدام غسول خفيف مثل الجل أو الغسول الرغوي لأنهما لا يسببان تهيّج البشرة. كما تجنّبي استخدام الصابون لأنه قد يتسبّب تهيّج البشرة في المناطق الجافة.

ثانياً، إستخدمي التونر بعد تنظيف بشرتك، حيث يساعد على تنظيفها بعمق والقضاء على كلّ الأوساخ المتجمعة في مسامها. كما يلعب دوراً أساسياً في تضييق المسام، الأمر الذي يعزز جاذبية البشرة. وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على الانواع التالية من التونر لافضل النتائج:

* The Organic Pharmacy HERBAL TONER

* Soskin GENTLE PURIFYING LOTION

* Nuxe VERY ROSE RREFRESHING TONING MIST

ثالثاً، إن كنتِ صاحبة بشرة مختلطة، فيفضّل استخدام مرطّب خالي من الزيوت وعلى شكل جل، لأن هذا النوع من المرطب يترك البشرة غير لامعة. هذا الروتين في العناية بالبشرة المختلطة مهمّ جدا ولا يمكن إهماله!

كيف تكون البشرة المختلطة؟ اكتشفي سماتها معنا

رابعاً، طبّقي الكريم الواقي من الشمس قبل خروجك من المنزل، ما يؤمن لبشرتك المختلطة الحماية من أشعة الشمس الحادة وآثارها السلبية وخصوصاً الجفاف والإحمرار.

خامساً، طبّقي سيروم خاصّ ببشرتكِ المختلطة خالٍ من الزيوت، فهو يلعب دوراً مهمّاً في حماية البشرة، وتجديد الخلايا، وتعزيز إنتاج الكولاجين.

سادساً، لكي تتخصلي من الزيوت في المنطقة الدهنية من جهكِ، استخدمي أوراق جافة من أجل امتصاص الزيوت التي تفرزها بشرتكِ.

سابعاً، قشّري بشرتك مرّة كلّ أسبوعين عبر استعمال كريم مقشر ذات تركيبة لطيفة ومناسبة لنوعية بشرتك. هذا الروتين  يساعد على التخلص من الجلد الميت، والرؤوس البيضاء والسوداء. كما يساهم في فتح المسامات المغلقة.