الصحة العالمية تحذّر من حقن الأوزمبيك المزيّفة التي قد تسبّب الموت!
انقاص الوزن
الصحة العالمية تحذّر من حقن الأوزمبيك المزيّفة التي قد...
كم مدَة رجيم المشروبات؟ وهل هو الحل الأمثل لفقدان الوزن؟
انقاص الوزن
كم مدَة رجيم المشروبات؟ وهل هو الحل الأمثل لفقدان الوز...

كيف تعتني ببشرتكِ في فصل الصيف؟ إليكِ هذه النصائح

الثلاثاء، 09 يوليو 2024
كيف تعتني ببشرتكِ في فصل الصيف؟ إليكِ هذه النصائح

العناية بالبشرة في فصل الصيف أمر في غاية الأهمية، لأنّ مع إرتفاع درجات الحرارة والطقس الحارّ يُصبح الجلد عرضة للإصابة بالعديد من المشكلات المزعجة. لذا سنقدّم لكِ في هذا الموضوع من موقعنا نصائح وخطوات مهمة لتفادي تلك المشكلات. 

نصائح العناية بالبشرة في الصيف

- إستعمال واقي الشمس: يجب وضعه على البشرة قبل الخروج من المنزل صباحاً في فصل الصيف بكمية جيّدة، وذلك لحماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجيّة مثل الحروق والتصبّغات وسرطان الجلد.

لمعرفة واقي الشمس المناسب لبشرتكِ... إتبعي هذه النصائح!

- إستخدام غسول الوجه: من الضروريّ تنظيف الوجه بالغسول المُناسب لنوع البشرة للتخلّص من الأوساخ والإفرازات الدهنية، بالإضافة إلى الوقاية من حبّ الشباب.

- وضع كريم مرطّب على البشرة: لا غنى عن إستعمال الكريم المرطب في الصيف بشكلٍ يوميّ، لأنّ البشرة في ظلّ الطقس الحارّ يزداد خطر تعرّضها للإصابة بالجفاف والنشاف.

تجنّب مستحضرات التجميل: التوقّف عن إستخدام المكياج في الصيف بشكلٍ كثيف لأنه يمنع البشرة من التنفّس بسبب إنسداد المسام الناتج عنه، ممّا يزيد من خطر الإصابة بالبثور وحبّ الشباب. وفي حال وضعه، إحرصي على إزالته جيداً من خلال مزيل المكياج والغسول والتونر. 

تقشير البشرة: تعتبر خطوة مهمة في روتين العناية بالبشرة لمرّتَين في الأسبوع، وإذا كانت البشرة دهنيّة يمكن تقشيرها ثلاث مرّات في الأسبوع للتخلّص من الجلد الميّت والإسمرار ولتعزيز الدورة الدموية وتجديد خلايا البشرة كما للحفاظ على بشرة ناعمة، صافية ونضرة. 

إرتداء القبعة الواسعة: أيضاً من نصائح العناية بالبشرة في الصيف، إرتداء القبعة التي تُساعد على حماية الوجه من أشعة الشمس الحارقة والضارّة، فيصبح أقلّ عرضة للإصابة بالتصبغات والحبوب والمشاكل الأخرى.