7 نصائح فعالة تحميك من ظهور التجاعيد المبكرة
العناية بالبشرة
7 نصائح فعالة تحميك من ظهور التجاعيد المبكرة
اصدار جديد من Oh! Beauty Box بطابع القصص المصوّرة يحاكي قوّة المرأة وبطولتها!
اطلالة ومكياج
اصدار جديد من Oh! Beauty Box بطابع القصص المصوّرة يحاك...
LIKES

ما هو الفرق بين الصيام العكسي والمتقطع؟

الأربعاء، 24 فبراير 2021
تعليق
أضيفي تعليق
ما هو الفرق بين الصيام العكسي والمتقطع؟

ما هو الفرق بين الصيام العكسي والمتقطع  لخسارة الوزن؟ سؤال شائع بين الراغبات بالتخلّص من الوزن الزائد بشكل صحّي. لذلك، تابعي هذا الموضوع للتعرف على مميّزات وسلبيات كلّ نوع صيام.

1- الصيام العكسي

يعتمد الصيام العكسي على التوقف عن تناول الأكل بعد غروب الشمس أي عند الساعة الـ6 مساء، كما يشترط تناول الإفطار باكراً أي عند الساعة الـ6 أو الـ7 صباحاً، على أن تكون الفترة التي تفصل بين الوجبتين مخصصة للصيام ومدتها بين 13 و16 ساعة. كما يجب أن تكون وجبتا الافطار والعشاء غنية بالمعادن والفيتامينات الضرورية للجسم. أما خلال فترات النهار أو الليل أي الصيام، يسمح بتناول الماء، اليانسون، الشاي الأخضر، شاي القرفة والزنجبيل من دون سكر.

فوائد رجيم الصيام العكسي

- تحسين وظيفة الجهاز المناعي

- الحدّ من الشهية المفتوحة

- التخلّص من السموم في الجسم

- تسريع عملية حرق الدهون

سلبيات رجيم الصيام العكسي

لا يسبب الصيام العكسي أي ضرر بالجسم بحال كنتِ تتناولين الأطعمة الغنية بالفيتامينات والبروتينات، ولا بدّ من الاشارة هنا الى أهمية ممارسة التمارين الرياضية لنتيجة أضمن وأكثر فعالية في خسارة الوزن. ولكن طبعاً في حال كنتِ تعانين من أي مشكلة صحيّة، الافضل التأكد من الطبيب المتابع لحالتكِ قبل اتباع أي حمية غذائية.

2- الصيام المتقطّع

صحيح أنّ نوعي رجيم الصيام يقومان على مفهوم الانقطاع عن تناول الطعام لفترة من الوقت. لكن طريقة الصيام المتقطّع الأكثر شيوعاً تقوم على الصيام ليوم واحد مقابل تناول الأكل في اليوم التالي، ما يعني الصوم لمدة 24 ساعة كاملة. لكن احذري فلا يمكن تطبيق هذه الطريقة الفعالة لأكثر من يومين خلال الأسبوع الواحد.

فوائد رجيم الصيام المتقطّع

- خسارة الوزن وخفض كتل الدهون المتراكمة في الجسم

- تفعيل عملية حرق الدهون في الجسم

ماذا تعرفين عن رجيم الإمتناع عن السكريات؟

سلبيات رجيم الصيام المتقطّع

من أكثر السلبيات التي ممكن أن بسببها الصيام المتقطع هو الإمساك، بالاضافة الى الشعور بالجوع، خصوصاً إن كنتِ لا تأكلين الأطعمة الغنية بالفيتامينات.