هل جرّبتم رجيم القهوة الخضراء من قبل؟
انقاص الوزن
هل جرّبتم رجيم القهوة الخضراء من قبل؟
كلّ ما تريدون معرفته عن تجميل الحنك مع د. باتريك صنيفر
اطلالة ومكياج
كلّ ما تريدون معرفته عن تجميل الحنك مع د. باتريك صنيفر
LIKES

هل من فرق بين كريمات الوجه المستعملة في النهار والليل؟

الخميس، 25 مارس 2021
تعليق
أضيفي تعليق
الفرق بين كريم النهار والليل

كريم النهار والليل يُعتبران من اهم المستحضرات في روتينكِ اليومي للعناية بالبشرة، لكن يمكن أن تفكّري أحياناً كثيرة ما الفرق بينهما ولماذا عليكِ شراء نوعين بدل واحد. لذا اليك الجواب في هذا الموضوع من موقع أنوثة.

ما هو الفرق بين كريم النهار والليل؟

يتميّز كل من الكريمات الصباحية والمسائية بتركيبة مفيدة للبشرة توفّر لها العناية الضرورية تبعاً لنوعها. وتكمن أهمية كل منها في تأثيره على البشرة وفعاليته في حمايتها وتغذيتها.

الفرق الأول: عامل حماية من الشمس

يختلف الكريم النهاري عن المسائي بأنه يحتوي على عامل حماية من الشمس بمعدّل 15 وأكثر، على خلاف الكريم الليلي الذي لا يتطلّب عامل حماية. فالكريم النهاري يوفّر الحماية للبشرة من أشعة الشمس ويحافظ على إشراقتها.

الفرق الثاني: التركيبة

هناك فرق كبير بين تركيبة الكريم النهاري والكريم الليلي، فلكل منهما خصائصه ومزاياه المتنوّعة. وتتميّز تركيبة الكريم النهاري بكونها خفيفة سريعة الامتصاص من قبل البشرة. في حين أن تركيبة الكريم المسائي أكثر ثقلاً، فالبشرة مرتاحة ولديها طيلة الليل لامتصاص الكريم.

الفرق الثالث: نسبة الريتينول

في حال كنتِ تعتمدين كريمات فيها ريتينول لمواجهة علامات الشيخوخة، فعليكِ أن تعرفي انّ نسبة هذه المادة تختلف بين نوعي الكريم. فهي أقلّ في الكريم النهاري مقارنة بالكمية التي يحتويها الكريم المسائي كونها تساعد على تجديد خلايا البشرة.  

الفرق الرابع: الزيوت والدهون

بما ان كريم النهار ذات تركيبة خفيفة، وكريم المساء ذات تركيبة ثقيلة، فإن الزيوت والدهون التي يحتويها كل منهما تختلف أيضاً. ففي حين أن الكريم النهاري لا يحتوي على أي نوع من أنواع الزيوت وتركيبته غير دهنية، يتميّز الكريم المسائي بأنه يحتوي على نسبة معيّنة من الزيوت التي تساعد على ترطيب البشرة.

هل أحد الكريمين أفضل من الآخر؟

هذا السؤال شائع جداً، وغالباً ما تميل النساء الى التساؤل عمّا اذا كان يجب استعمال الكريم النهاري كونه أفضل من الكريم المسائي. إلا أن الخبراء وأطباء الأمراض الجلدية يؤكدون أهمية الالتزام بالكريمين، وادخالهما ضمن الروتين اليومي للعناية بالبشرة.