صور مكياج عيون جريء…. لاطلالة غير كلاسيكية!
اطلالة ومكياج
صور مكياج عيون جريء.... لاطلالة غير كلاسيكية!
LIKES

هل يمنع الفيلر التجميلي حصولكِ على لقاح كورونا؟

الخميس, 18 فبراير 2021
تعليق
أضيفي تعليق
الفيلر للوجه النحيف

إرتفعت وتيرة الحديث في الفترة الأخيرة عن الفيلر التجميلي وذلك بعد انتشار معلومات حول عدم إمكانية تلقي الأشخاص الذين سبقوا وخضعوا للفيلر لقاح كورونا. فما هي حقيقة هذا الأمر؟

التهاب وتورم

"بعد أخذ لقاح كورونا، هناك أعراض جانبية يمكن أن تصاحب الأشخاص الذين أجروا عمليات تجميل في وجوههم وتحديداً الفيلر"، هذه هي المعلومة الصحيحة التي أصدرتها إدارة الغذاء والدواء الأميركية "FDA"، مشيرةً الى أنه ظهرت على المشاركين في التجارب السريرية للقاح مودرنا تحديداً أغراض جانبية كالالتهاب والتورم وذلك في المنطقة التي بها الفيلر.

بالصور... كيف أصبحت النجمات بعد الفيلر؟

علاج سهل

الأعراض الناتجة عن لقاح كورونا التي تظهر على من خضع الى الفيلر التجميلي لا تشكّل خطراً، وفق الطبيبة المختصة في الأمراض الجلدية شيرلي شي، فقد أكدت انه من الطبيعي أن تظهر أعراض بسبب استجابة الجهاز المناعي لأخذ اللقاح. وأوضحت أن الأعراض التي ظهرت على من أخذوا لقاح كورونا عولجت بشكل سهل جداً من قبل الطاقم الطبي أو الطبيب المتابع للحالة، ولو كان الأمر مرتبطاً بالفيلر التجميلي.

اللقاح ضرورة

حصل ملايين الأشخاص حول العالم على لقاح كورونا بهدف التخفيف من هذه الجائحة التي كان لها تأثير كبير على الاقتصاد والسياحة العالمية. وحول أهمية حصول من خضع الى الفيلر التجميلي للقاح، تشدد الطبيبة شيرلي على أنه لا يجب أن يمتنع الأشخاص عن تناول اللقاح بسبب وجود أعراض كالتي ذُكرت سابقاً. بالمحصلة، يمكن لمن خضع للفيلر الحصول على لقاح مودرنا المضاد لكورونا، وذلك لن يتطلب الدخول إلى المستشفى، ولن يهدد حياة الشخص بحسب الدراسات التي صدرت لحد الساعة.

ونذكر أن لقاح موديرنا هو ثاني لقاح تتمّ الموافقة عليه في الولايات المتحدة الأميركية بعد لقاح فايزر/بايونتيك الأميركي.