السخرية بين الزوجين | الحياة الزوجية
حياة زوجية
السخرية بين الشريكين... تدمير للعلاقة
اصدقاء الزوج | العلاقة الزوجية
حياة زوجية
هكذا تتعاملين مع أصدقاء زوجك

لهذه الاسباب لا يمكن للرجل أن يستغني عن المرأة

الجمعة، 29 أغسطس 2014
المرأة والرجل | العلاقة الزوجية

إن المرأة تشكل أساس الأسرة وتنظيمها وترتيبها، لذلك لا يمكن للرجل الاستغناء عن وجود إمرأة في حياته حتى يتدبر أموره وينظم حياته. وسنعدّد لكِ الاسباب التي تجعل الرجل يضيع دون وجود المرأة ويشعر بنقص كبير في حياته.

 

1-المهمات المتعددة: أظهرت دراسات عدة أن المرأة هي صاحبة المهمات المتعددة بمعنى أنه باستطاعتها أن تهتم بعدة أمور مع بعضها بنفس الوقت وهذا ما يعجز عنه الرجل. فمثلا تستطيع المرأة الاهتمام بشؤون المنزل إلى جانب إيلائها العناية اللازمة لأطفالها من دون إهمال عملها. هذا، ولا يجب أن ننسى قدرتها على توزيع الوقت وتحديد الأوقات المناسبة للقيام بكل مهمة من مهامها في الحياة.

 

2-المرأة خارج المنزل والأم داخله: تتمتع المرأة بقدرة عالية على فصل حياتها العملية عن حياتها الشخصية. فهي في العمل المرأة القوية القادرة على مجابهات الصعاب وتحمل أقصى المهمات من أجل تقدمها في عملها، في حين تصبح في منزلها سيدة المنزل المدبرة القادرة على الاعتناء بعائلتها وتلبية حاجاتهم إلى جانب الحنان الذي توزعه على أفراد الاسرة.

 

نصائح لكلّ مرأة لكي تسعد زوجها عبر هذا الرابط

 

3-الرجل لا يستغني عن المرأة: إن الرجل يشعر بحاجة دائمة غلى وجود إمرأة إلى جانبه للاهتمام بشؤونه وترتيب أموره خصوصاً لجهة الاعتناء بغذائه وإطلالته الخارجية خصوصا لجهة إبقاء ثيابه مرتبة ومكوية ليلبسها عند الحاجة وغيرها من الأمور التي يعجز عن القيام بها في حال غياب المرأة من حياته. فالرجل من دون المرأة تتحول حياته إلى فوضى.

 

4-الرجل الذي يقدر المرأة: إن الرجل يبحث غالباً عن المرأة التي تريحه وتنظم حياته لينعم بالاستقرار والحياة السعيدة، وفي المقابل تبحث المرأة عن الرجل الذي يعرف قيمتها ويقدّر كل ما تقوم به ويشعرها بالسعادة والثقة بالنفس ويحترم أنوثتها ويعترف بدورها الأساسي في أسرتها.